عناصر مشابهة

مدارات الكتابة السردية النسوية لدى مليكة مقدم

تفصيل البيانات البيبلوغرافية
المصدر:دراسات أدبية
الناشر: مركز البصيرة للبحوث والاستشارات والخدمات التعلمية
المؤلف الرئيسي: رابح، سهام (مؤلف)
المجلد/العدد:مج15, ع2
محكمة:نعم
الدولة:الجزائر
التاريخ الميلادي:2023
الصفحات:18 - 31
DOI:10.37487/0842-015-002-002
ISSN:2170-046X
رقم MD:1432167
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة:Arabic
قواعد المعلومات:AraBase
مواضيع:
رابط المحتوى:
LEADER 03359nam a22002177a 4500
001 2178997
024 |3 10.37487/0842-015-002-002 
041 |a ara 
044 |b الجزائر 
100 |a رابح، سهام  |q Rabeh, Seham  |e مؤلف  |9 507422 
245 |a مدارات الكتابة السردية النسوية لدى مليكة مقدم 
260 |b مركز البصيرة للبحوث والاستشارات والخدمات التعلمية  |c 2023  |g ديسمبر 
300 |a 18 - 31 
336 |a بحوث ومقالات  |b Article 
520 |a حاول النقد العربي المعاصر التوجه بقلمه نحو المنجزات الأدبية النسوية راصدا أهم المواضيع التي تشغل الذات الأنثوية الكاتبة على اعتبار أن فسحة الكتابة عندها تبدت إسقاطا ومظهر لدواخلها في محاولة لتفسير علاقتها بالوجود الإنساني مطلقا بالانفتاح هذا الأخير على المفهومات المختلفة للمرأة/ الكائن/ الأنثى/ الشيء تبعا للأبعاد الاجتماعية والدينية والنفسية الأيدولوجية السائدة، على هذا وبالنظر للأدب بوصفه مجالا فنيا لخلجات الذات الكاتبة يكون لزاما حضور مثل هذه المعطيات على اعتبار أنه لا براءة في الكتابة، فيا ترى ما طبيعة العلاقة بين الأنثى والذكر من وجهة نظر القلم النسوي؟ وما الانشغالات التي تريد المرأة/ الأنثى معالجتها اجتماعيا بتوصيل رسالة فنية كعتبة أولى لتحقيق التحول؟ ثم كيف كانت رؤية مليكة مقدم لهذه الإشكالية؟ وما هي الأساليب الفنية التي اعتمدتها لاستكمال تجربتها؟  |b The contemporary Arab criticism has tried to focus on the literary achievements of women, focusing on the most important topics that occupy the feminine female writer, since the expanse of writing has appeared to be a projection and an appearance of her intimates in an attempt to explain her relation to human existence by opening up to the different concepts of women/ object/ Social, religious and psychological psychology prevailing, and in view of literature as a technical field for the inventions of the writer's self must be present such data on the grounds that there is no patent in writing, see what the nature of the relationship between the female and male from the face Feminist view of the pen? What concerns do women/ women want to deal with socially by delivering a technical message as the first threshold for transformation? Then how was Malika's vision of this problem? What are the technical methods adopted to complete their experience. 
653 |a الأدب النسوي  |a الأدب العربي  |a الكتابة السردية النسوية  |a مقدم، مليكة  |a المرأة الجزائرية 
773 |4 الادب  |4 اللغة واللغويات  |6 Literature  |6 Language & Linguistics  |c 002  |e Literary Studies  |l 002  |m مج15, ع2  |o 0842  |s دراسات أدبية  |v 015  |x 2170-046X 
856 |u 0842-015-002-002.pdf 
930 |d y  |p y  |q n 
995 |a AraBase 
999 |c 1432167  |d 1432167