عناصر مشابهة

أهمية العلاقات الأسرية في تحقيق الاستقرار الأسري لدى عينة من المتزوجين بولاية البليدة

تفصيل البيانات البيبلوغرافية
العنوان بلغة أخرى:The Importance of Family Relation Ships in Achieving Family Stability for a Sample of Married Couples in the City of Blida
المصدر:مجلة آفاق علم الاجتماع
الناشر: جامعة لونيسي علي البليدة 2 - كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية
المؤلف الرئيسي: عسولات، جويدة (مؤلف)
المجلد/العدد:مج12, ع1
محكمة:نعم
الدولة:الجزائر
التاريخ الميلادي:2022
الصفحات:380 - 401
ISSN:1112-8259
رقم MD:1430117
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة:Arabic
قواعد المعلومات:EduSearch
مواضيع:
رابط المحتوى:
الوصف
المستخلص:تهدف هذه الدراسة إلى معرفة أهم مكونات البناء الأسري والكشف على البنية الداخلية والوظيفية للأسرة التي تعكس الصورة الحقيقية لها. وظف البحث المنهج الوصفي التحليلي، وأنجز العمل على عينة عرضية حجمها 100 زواج وزوجة. أساسه أسفرت النتائج على أن إدراك الأزواج والزوجات لأدوارهم في الواجبات والمسؤوليات الأسرية قائمة على التفاعل الاتصال والحوار والدعم والمشاركة في تربية الأبناء إلى جانب التقارب النفسي والعاطفي الأمر الذي ساهم في توطيد العلاقة من أجل الحفاظ على استقرار الأسرة باعتبارها أهم مؤسسة في المجتمع.

This study aims to know the most important components of the family structure and to reveal the internal and functional structure of the family that reflects its true image. The research employed the descriptive analytical method, and completed the work on a cross sample of 100 husbands and wives. The results revealed that husbands and wives' awareness of their roles in family duties and responsibilities is based on interaction based on communication, dialogue, support and participation in raising children, in addition to psychological and emotional closeness, which contributed to the consolidation of the relationship in order to maintain the stability of the family as the most important institution in society.