عناصر مشابهة

تأثير رواد الإعلام والفن بمواقع التواصل الاجتماعي الإلكتروني على الموضة: دراسة حالة على الفتاة المصرية

تفصيل البيانات البيبلوغرافية
العنوان بلغة أخرى:The Influence of Media and Art Leaders on Social Media Sites on Fashion
المصدر:مجلة الفنون والعلوم التطبيقية
الناشر: جامعة دمياط - كلية الفنون التطبيقية
المؤلف الرئيسي: حسونة، عمرو محمد جمال الدين محمد (مؤلف)
مؤلفين آخرين: الميهى، إيمان يسرى مصطفى (م. مشارك), طعيمة، نجلاء محمد عبدالخالق (م. مشارك), عبداللطيف، خلود محمد (م. مشارك)
المجلد/العدد:مج10, ع3
محكمة:نعم
الدولة:مصر
التاريخ الميلادي:2023
الصفحات:95 - 113
رقم MD:1429176
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة:Arabic
قواعد المعلومات:HumanIndex
مواضيع:
رابط المحتوى:
الوصف
المستخلص:الموضة في الملابس تتعاقب مع كل فترة زمنية فإن كل موضة تختلف دورة حياتها عن موضة أخرى في درجة ما حققته من قبول، فهي تظهر على شكل موجي ولذلك اتجهت شركات التسويق إلى استخدام المؤثرين على وسائل التواصل الاجتماعي مثل المدونين الذين لديهم ألاف المتابعين في حساباتهم على وسائل التواصل الاجتماعي كسفير لعلاماتها التجارية، حيث غالبا ما ينظر إلى الرسائل التي يعلن عنها المؤثرون في وسائل التواصل الاجتماعي على أنها أكثر مصداقية وإقناعا للمستهلكين، ولهذا من المحتمل أن يتبع المستهلكين توصيات المؤثر المفضل لديهم، ويعتبر استخدام المؤثرين على وسائل التواصل الاجتماعي أكثر مصداقية وجدارة بالثقة وخبرة نظرا لأن لديهم مرونة في بناء علاقات مع المستهلكين، لا سيما بالنسبة للشركات التي تستهدف الشباب ومن هنا جاءت فكرة البحث التي تتضمن تأثير رواد الإعلام والفن بمواقع التواصل الاجتماعي على الموضة وتكمن إشكالية البحث في الرد على التساؤلات الآتية: ما مدى مواكبة الفتيات الأزياء الإعلاميين والفنانين بمواقع التواصل الاجتماعي الإلكتروني وهل هناك تأثير لرواد الإعلام والفن بمواقع التواصل الاجتماعي الإلكتروني على اختيار الفتيات المصريات لملابسهن، وهدف البحث هو معرفة مدى تأثير زي الإعلاميين والفنانين على الفتيات المصريات بمواقع التواصل الاجتماعي الإلكتروني، ومنهج البحث يعتمد على منهج وصفى تحليلي، ومنهج تجريبي. وتناول البحث العديد من الموضوعات منها الموضة والملابس وشبكات التواصل الاجتماعي الإلكتروني والتسويق والمراهقة، وتم عمل استبيان على عدد ٤٠٠ طالبة لمعرفة ما إذا كانت تهتم الفتاة المصرية بمتابعة أزياء رواد الإعلام والفن على مواقع التواصل الاجتماعي الإلكتروني أم لا، وكانت النتيجة أنهم بالفعل يهتمون بمتابعتهم

Fashion in clothing succeeds with every period of time. Each fashion differs its life cycle from another in the degree of acceptance it has achieved. It appears in wavelength. Therefore, marketing companies tended to use social media influencers such as bloggers who have thousands of followers in their media accounts. Social as an ambassador for its brands, where messages advertised by social media influencers are often seen as the most credible and convincing to consumers, so consumers are likely to follow the recommendations of their favorite influencer, and using social media influencers is more credible Because they have the flexibility to build relationships with consumers, especially for companies that target young people, hence the idea of research that includes the influence of media and art leaders in social media sites on fashion and the problem of research in answering the following questions: How to keep up with girls The aim of the research is to know the extent to which the media and artists have influenced Egyptian girls in social networking websites. Research is based on an analytical descriptive approach, an experimental approach. The research dealt with many topics, including fashion, clothing, electronic social networking, marketing and adolescence. A questionnaire was conducted on 400 students to determine whether the Egyptian girl is interested in following the fashion of media and art leaders on websites. Electronic social communication or not. The result is that they are already interested in following them.