عناصر مشابهة

La Représentation Identitaire du Corps à Travers la Pluralité des Voix dans Cette Fille-Là de Maïssa Bey

تفصيل البيانات البيبلوغرافية
العنوان بلغة أخرى:The Representation of the Body Identity through the Plurality of Voices in Maïssa Bey’s Cette Fille-Là
تمثيل هوية الجسد من خلال تعدد الأصوات في هذه الفتاة لميساء بي
المصدر:مجلة ألف اللغة والإعلام وللمجتمع
الناشر: جامعة الجزائر 2 - كلية اللغة العربية وآدابها واللغات الشرقية
المؤلف الرئيسي: Maizi, Moncef (مؤلف)
المجلد/العدد:مج10, ع1
محكمة:نعم
الدولة:الجزائر
التاريخ الميلادي:2023
الصفحات:173 - 186
ISSN:2437-0274
رقم MD:1425993
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة:French
قواعد المعلومات:AraBase
مواضيع:
رابط المحتوى:
الوصف
المستخلص:مايسة باي تكتب عن النساء اللاتي يعانين تصف الحياة اليومية وتطلعات أولئك الذين لا يستطيعون التعبير عن أنفسهم بحرية داخل المجتمع. ومع ذلك، فهو تمثيل يتجذر في خيال يدور حول مسألة الجسد في القصة. هذه الفتاة هي رواية استملاك الصوت المصادر. تفكيك لتجربة قاسية وغامضة من خلال بناء هوية متأصلة للمرأة التي تعاني في صمت. يصبح الجسد ساحة معركة تُبنى حولها مقاومة النساء في القصة.

Maïssa Bey writes about women who suffer. She describes the daily life and aspirations of those who cannot express themselves freely in society. Nevertheless, it is a representation that is anchored in an imaginary that revolves around the question of physicality in the story. Cette fille-là is the novel of the reappropriation of the confiscated voice. A deconstruction of a harsh and dark experience through the construction of an identity intrinsic to women who suffer in silence. The body becomes the battlefield around which the resistance of women in the story is built.

Maïssa Bey écrit sur les femmes qui souffrent. Elle décrit le quotidien et les aspirations de celles qui n’arrivent pas à s’exprimer librement au sein de la société. Néanmoins, c’est une représentation qui prend ancrage dans un imaginaire qui tourne autour de la question de la corporéité dans le récit. Cette fille-là est le roman de la réappropriation de la voix confisquée. Une déconstruction d’un vécu âpre et obscure à travers la construction d’une identité intrinsèque aux femmes qui souffrent en silence. Le corps devient le champ de bataille autour duquel se construit la résistance des femmes dans le récit.