عناصر مشابهة

A Museological Exercise in Modern Egypt: The Renovation Project of the Egyptian Museum in Cairo in 1975-1977

تفصيل البيانات البيبلوغرافية
العنوان بلغة أخرى:ممارسة متحفية في مصر الحديثة: مشروع تطوير المتحف المصري بالقاهرة 1975-1977
المصدر:مجلة المنيا لبحوث السياحة والضيافة
الناشر: جامعة المنيا - كلية السياحة والفنادق
المؤلف الرئيسي: علي، أسعد عرفة زكي (مؤلف)
المجلد/العدد:مج15, ع2
محكمة:نعم
الدولة:مصر
التاريخ الميلادي:2023
الصفحات:1 - 27
ISSN:2357-0652
رقم MD:1425770
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة:English
قواعد المعلومات:HumanIndex
مواضيع:
رابط المحتوى:
الوصف
المستخلص:اتفقت الحكومتان الأمريكية والمصرية في عام 1975 على أن يتم تخصيص عائدات معرض توت عنخ آمون بالولايات المتحدة الأمريكية 1976-1979 لمشروع تطوير المتحف المصري بالقاهرة نظراً لتدهور حالة المتحف أو يتم تخصيصها لأي مشروع ثقافي أو أثرى آخر. قام متحف المتروبوليتان للفنون في نيويورك -بوصفه المنظم الرئيسي للمعرض - بعمل تقييم لحالة المتحف المصري التي أظهرت أنه يحتاج إلى عملية تنظيف عام وإعادة طلاء وإعادة ترتيب سيناريو العرض المتحفي لكنوز توت عنخ آمون وترميم العديد من القطع الأثرية الخاصة بتوت عنخ آمون قبل نقلها من المتحف المصري لعرضها في ست مدن أمريكية. توضح هذه الورقة البحثية أهمية هذا المشروع، ودور متحف المتروبوليتان للفنون وعملية تطوير المتحف المصري. اعتمد هذا البحث على دراسة الوثائق المرتبطة بموضوع الدراسة والمحفوظة في أرشيف متحف المتروبوليتان للفنون كمصدر لتحليل وتفسير هذه الممارسة المتحفية في سبعينات القرن الماضي بالمتحف المصري بالقاهرة.

Due to the deteriorating state of the Egyptian Museum in Cairo, the Egyptian and American governments agreed in 1975 that the proceeds of Tutankhamun Exhibition in the USA 1976-1979 would be assigned for the renovation of this museum or any other cultural projects in Egypt. The Metropolitan Museum of Art, as the main organizer of the exhibition, accomplished an assessment process of the situational condition of the Egyptian Museum which showed that it needed a general cleaning, repainting, rearrangement of the display sequence of Tutankhamun’s objects and the restoration of several Tutankhamun’s items before their removal to be displayed in the USA. This research illustrates the importance of this project, the role of the Metropolitan Museum of Art, and the renovation process. This paper utilizes primary source documents in the Metropolitan Museum of Art Archives in New York as raw evidence to analyze and interpret this museological exercise in 1970s.