عناصر مشابهة

دور التسويق المغناطيسي في ريادة الأعمال السياحية: دراسة تطبيقية على فنادق إقليم كردستان

تفصيل البيانات البيبلوغرافية
العنوان بلغة أخرى:The Role of Magnetic Marketing in Tourism Entrepreneurship: An Applied Study on Hotels in the Kurdistan Region
المصدر:مجلة الجامعة العراقية
الناشر: الجامعة العراقية - مركز البحوث والدراسات الإسلامية
المؤلف الرئيسي: عبدالرحمن، عادل (مؤلف)
المجلد/العدد:ع63, ج1
محكمة:نعم
الدولة:العراق
التاريخ الميلادي:2023
الصفحات:336 - 347
ISSN:1813-4521
رقم MD:1424169
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة:Arabic
قواعد المعلومات:IslamicInfo
مواضيع:
رابط المحتوى:
الوصف
المستخلص:استهدفت هذه البحث بحث طبيعة العلاقة بين التسويق المغناطيسي وريادة الأعمال السياحية في الفنادق الصغيرة ومتوسطة الحجم في منطقة إقليم كردستان. وفي ضوء مراجعة الدراسات السابقة، تم استخلاص الإطار النظري للأبعاد الرئيسية لكل من التسويق المغناطيسي وريادة الأعمال السياحية وأجريت هذه البحث على عينة من القيادات المسئولة عن مختلف أنشطة التسويق والإنتاج بهذه الفنادق. وتوصلت البحث إلى وجود اختلافات جوهرية بين الفنادق موضع البحث في الاستراتيجيات التي تتبعها في تحسين الإداء من أجل ريادة الأعمال والنهوض بواقع القطاع السياحي مع وجود علاقات ارتباط موجبة بين أبعاد التسويق المغناطيسي وأبعاد ريادة الأعمال بهذه الفنادق، وقدمت البحث مجموعة من التوصيات العملية للاستفادة منها في التغلب على بعض أساليب التسويقية التي تعاني منها الفنادق الصغيرة ومتوسطة الحجم.

This study aimed to investigate the nature of the relationship between magnetic marketing and tourism entrepreneurship in small and medium-sized hotels in the Kurdistan region. In light of the review of previous studies, the theoretical framework for the main dimensions of both magnetic marketing and tourism entrepreneurship was extracted. This study was conducted on a sample of leaders responsible for various marketing and production activities in these hotels. The study concluded that there are fundamental differences between the hotels under study in the strategies they follow in improving performance for the sake of entrepreneurship and the advancement of the reality of the tourism sector. With the existence of positive correlations between the dimensions of magnetic marketing and the dimensions of entrepreneurship in these hotels, the study presented a set of practical recommendations to benefit from them in overcoming some of the marketing methods that small and medium-sized hotels suffer from.