عناصر مشابهة

العلة الحقيقة للوجود من وجهة نظر الفلاسفة الطبيعيين مرورا بأفلاطون وأرسطو

تفصيل البيانات البيبلوغرافية
المصدر:مجلة القلعة
الناشر: جامعة المرقب - كلية الآداب والعلوم بمسلاته
المؤلف الرئيسي: الزائدي، آمنة عبدالسلام (مؤلف)
المجلد/العدد:ع21
محكمة:نعم
الدولة:ليبيا
التاريخ الميلادي:2023
الصفحات:204 - 214
رقم MD:1424151
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة:Arabic
قواعد المعلومات:HumanIndex
مواضيع:
رابط المحتوى:
الوصف
المستخلص:يهدف الفكر الإنساني بصورة طبيعية عند التفكير في حقيقه الأشياء إلى الخارج أي إلى الطبيعة وما يحدث فيها من تغير في محاولة لتفسيرها بنفسها دون اللجوء إلى قوة خارجية سواء كان هذا التغير عرضيا كانقلاب الشيء من حال إلى حال أو تغيرا جوهريا أي تحول الشيء إلى شيء آخر، وهذه النظرة التي تكونت لدى الإنسان في تفسير الوجود هي التي أدت إلى نشوء علم الطبيعة وإرساء دعائم المدارس الطبيعية، وهو ما أدى إلى نشوء علم الطبيعة وإرساء دعائم المدارس الطبيعية، وهو ما أدى إلى حشر (الميثولوجيا) 1 في الزاوية، في الوقت الذي جاء أفلاطون بنظريته للمثل لتفسير حقيقة الأشياء فقسم الموجودات إلى حقيقية ومزيفة، في حين أن أرسطو قال بالعلل الأربعة وخالف أفلاطون الذي اعتبر المثل هي علة وجود الأشياء.

When thinking about the reality of thing, human thought naturally aims at the outside, that is, to nature and the change that occurs in it, in it an attempt to explain it on its own without resorting to an external force, whether this change is accidental, such as a turning from one state to another, or a fundamental change, meaning the transformation of one of one thing into another thing. This view that man had in interpreting existence is what led to the emergence the science of nature and the establishment of the foundations of natural schools, which led to the emergence of natural science and the establishment of the foundations of natural sh00ls, which led pushing (mythology) into a comer. At the same time, blato came up with his theory of the ideal to explain the reality of things, so he divided existences into real and false, while Aristotle said of the four causes and disagreed with plato, who considered the ideal to be the reason for the existence of things.