عناصر مشابهة

الأثنولوجيا وعولمة الصورة في الخطاب السينماتوغرافي

تفصيل البيانات البيبلوغرافية
العنوان بلغة أخرى:Ethnology and Globalization of Image in Cinematographic Discourse
المصدر:حوليات آداب عين شمس
الناشر: جامعة عين شمس - كلية الآداب
المؤلف الرئيسي: حسن، شروق مالك (مؤلف)
المجلد/العدد:مج51
محكمة:نعم
الدولة:مصر
التاريخ الميلادي:2023
الصفحات:192 - 203
ISSN:1110-7227
رقم MD:1422582
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة:Arabic
قواعد المعلومات:AraBase
HumanIndex
مواضيع:
رابط المحتوى:
LEADER 03671nam a22002417a 4500
001 2170209
041 |a ara 
044 |b مصر 
100 |9 599621  |a حسن، شروق مالك  |e مؤلف  |g Hasan, Shurooq Malik 
245 |a الأثنولوجيا وعولمة الصورة في الخطاب السينماتوغرافي 
246 |a Ethnology and Globalization of Image in Cinematographic Discourse 
260 |b جامعة عين شمس - كلية الآداب  |c 2023  |g سبتمبر 
300 |a 192 - 203 
336 |a بحوث ومقالات  |b Article 
520 |a اتضحت العولمة بكل تأثيراتها وسيلة لتصدير أفكار صناع الأعمال السينماتوغرافية، عبر خطاب يعتمد الصورة البصرية مرتكزا على الاثنولوجيا كعلم دراسة الإنسان كونه كائن، ثقافي لتمرير خطاب يحط من قيمة الشعوب غير الغربية، ولدراسة هذا الموضوع قامت الباحثة بعرض مشكلة بحثها (كيف تتمثل الهوية الاثنولوجية في ظل عولمة الصورة في الخطاب السينما توغرافي؟)، ومن أجل التأسيس النظري للبحث، فقد تمثل الاطار النظري على مبحثين هما: المبحث الأول (الاثنولوجيا والانزياح الفني للمفهوم)، والمبحث الثاني (العولمة بين الفكر والصورة الخطاب السينماتوغرافي)، ومن الاطار النظري خرجت الباحثة بعدد من المؤشرات التي اعتمدتها في تحليل أنموذج عينة البحث وهي مسلسل (The Night Of)، وبعد التحليل ظهرت مجموعة من النتائج ابرزها: هناك قصدية فكرية وعقائدية واثنوغرافية في بناء الصورة في الخطاب السينماتوغرافي غرضها بث مجموعة قيم وأفكار تجاه المتلقي.  |b The globalization of all its effects is a way to export the ideas of cinematographic filmmakers through a visual discourse based on ethnology to pass a speech that devalues the value of non-Western peoples. To study this topic, the researcher presented her research problem (how is ethnological identity under globalization in the cinematographic discourse?), And the theoretical basis of the research, the theoretical framework was represented on two topics: the first topic (ethnology and the technical displacement of the concept), and the second topic (globalization between thought and image discourse cinematography), and from the theoretical framework came out a number of indicators adopted by The analysis of the sample of the research sample, the series "The Night Of", after the analysis emerged a set of results, most notably: There is an ideological and ideological and theological purpose in building the image in the discourse of cinematography purpose to broadcast a set of values and ideas towards the recipient. 
653 |a الخطاب السينماتوغرافي  |a الهوية الثقافية  |a الصورة الفنية  |a المسلسلات الإنجليزية 
692 |a الاثنولوجيا  |a العولمة  |a الخطاب السينماتوغرافي  |b Ethnology  |b Globalization  |b Cinematographic Discourse 
773 |4 الادب  |6 Literature  |c 040  |e Annals of the Faculty of Arts  |f Ḥawliyyat Ādāb ’Āīn Šāms  |l 003  |m مج51  |o 0673  |s حوليات آداب عين شمس  |v 051  |x 1110-7227 
856 |u 0673-051-003-040.pdf 
930 |d y  |p y  |q n 
995 |a AraBase 
995 |a HumanIndex 
999 |c 1422582  |d 1422582