عناصر مشابهة

Integration between Geoinformatics and Programming for Evaluation of Potential Hydropower of Red Sea Hills in Egypt

تفصيل البيانات البيبلوغرافية
العنوان بلغة أخرى:التكامل بين المعلوماتية الجغرافية والبرمجة لتقييم الطاقة الكهرومائية المحتملة لتلال البحر الأحمر في مصر
المصدر:مجلة كلية الآداب
الناشر: جامعة بورسعيد - كلية الآداب
المؤلف الرئيسي: صقر، محمد (مؤلف)
مؤلفين آخرين: يوسف، مشير (م. مشارك), عز الدين، محمد (م. مشارك)
المجلد/العدد:ع26
محكمة:نعم
الدولة:مصر
التاريخ الميلادي:2023
الصفحات:116 - 147
ISSN:2356-6493
رقم MD:1421756
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة:English
قواعد المعلومات:AraBase
مواضيع:
رابط المحتوى:
الوصف
المستخلص:تمتلك مصر إمكانيات هائلة في طرق استغلال الطاقة المتجددة. ولهذا يهدف هذا البحث إلى دراسة الاستفادة من نظام المضخة والتوربين المختلط. وستتم مناقشة شرح سبب اختياره وفوائده. يتضمن الجزء الأولي من البحث دراسة المنطقة واختيار الموقع المناسب ليكون بمثابة حوض تخزين، ثم تمت مناقشة المعلومات الطبوغرافية والجغرافية عن الأحواض بشكل تفصيلي. الجزء الثاني من البحث يتضمن تحديد آلية التشغيل المناسبة للنظام. وسيتم تنفيذ ذلك عن طريق إنشاء برنامج نصي للآلة الحاسبة يهدف إلى محاكاة تشغيل النظام في ظل ظروف مختلفة. ويتم بعد ذلك مقارنة نتائج هذه التجارب مع بعضها البعض، من أجل الوصول إلى نتيجة مدروسة لأفضل طريقة تشغيل لتحقيق مثل هذه الفكرة.

Egypt has a huge potential for utilization methods to generate renewable energy. This paper aims to study the utilization of mixed pump-turbine system. Explanation behind its choice and its benefits would be discussed. The initial part of the research included studying the area and choosing a suitable location to act as a storage basin, then topographic and geographic information about the basins are then discussed in detail. The second part of the research involves deciding a suitable operating mechanism for the system. This would be performed by creation of a calculator script intended to simulate the operation of the system under different conditions. Results from these trials would then be compared with each other, in order to reach to an educated conclusion to the best method of operation to actualize such an idea.