عناصر مشابهة

الجمالية الصورية في رسوم محمد ذنون

تفصيل البيانات البيبلوغرافية
العنوان بلغة أخرى:The Aesthetic Images in Mohammed Thanoun Graphic
المصدر:مجلة الأكاديمي
الناشر: جامعة بغداد - كلية الفنون الجميلة
المؤلف الرئيسي: عزيز، أزهار رمزي (مؤلف)
المجلد/العدد:ع109
محكمة:نعم
الدولة:العراق
التاريخ الميلادي:2023
الصفحات:21 - 40
ISSN:1819-5229
رقم MD:1421164
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة:Arabic
قواعد المعلومات:HumanIndex
مواضيع:
رابط المحتوى:
الوصف
المستخلص:تناول البحث الموسوم (الجمالية الصورية في رسوم محمد ذنون) أربعة فصول، عُني الفصل الأول ببيان مشكلة البحث، أهمية البحث والحاجة إليه، هدف البحث في التعرف على الجمالية الصورية في رسوم محمد ذنون، حدود البحث، وتحديد أهم المصطلحات. وجاء الفصل الثاني بالإطار النظري وتضمن ثلاثة مباحث: اهتم المبحث الأول بمفهوم الجمالية. والمبحث الثاني بجمالية الصورة في الرسم، والمبحث الثالث تجربة الفنان محمد ذنون. واختص الفصل الثالث بإجراءات البحث وهي: مجتمع البحث، عينة البحث منهج البحث، أداة البحث، وتحليل العينة. وانتهى الفصل الرابع بنتائج البحث ومنها: 1. أوضحت عينة البحث ديناميكية الحركة المتنوعة والمتغيرة ونبذ الفنان وامتعاضه من الأسلوب الجامد.، ثم الاستنتاجات ومنها: 1. يستحضر الماضي في نتاجاته الفنية في تراكيب جمالية صورية ليستذكر بها طفولته بواقعيتها الاجتماعية، ثم التوصيات والمقترحات، ثم قائمة المراجع والمصادر.

The tagged search (The aesthetic images in Mohammed Thanoun graphic) four chapters, Chapter I was concerned the statement of the research problem, the research importance and it’s needed, the goal of research in identifying the aesthetic images in the graphic of the artist's, the research limits, and identifying the most important terms, chapter II came with theoretical framework and included three chapters: chapter I was interested in the aesthetic concept. chapter II is the image aesthetic in the graphic, and chapter III is the artist experience, Chapter III specializes in research procedures: community, sample, curriculum, tool, and sample analysis. Chapter IV ended with results, including: dynamic research sample illustrated of the diverse and changing movement and the artist's ostracism and resentment from the rigid style. then the results included: He evokes the past in his artistic productions in structures of images aesthetic to remember his childhood by its social realism.