عناصر مشابهة

آليات اشتغال المؤدي للشخصية في مسرح الطفل

تفصيل البيانات البيبلوغرافية
العنوان بلغة أخرى:Mechanisms of Work of the Performer of the Character in the Children's Theater
المصدر:مجلة لارك للفلسفة واللسانيات والعلوم الاجتماعية
الناشر: جامعة واسط - كلية الآداب
المؤلف الرئيسي: شمخي، عبدالحكيم جاسم (مؤلف)
المجلد/العدد:ع51
محكمة:نعم
الدولة:العراق
التاريخ الميلادي:2023
الصفحات:948 - 965
ISSN:1999-5601
رقم MD:1420609
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة:Arabic
قواعد المعلومات:AraBase
HumanIndex
مواضيع:
رابط المحتوى:
الوصف
المستخلص:منذ البدايات الأولى لظهور المسرح على يد الإغريق ولازال فن الدراما يخضع لتغيرات عديدة على جميع المستويات سواءا في ما يخص النص أو العرض وخاصة فن الممثل المسرحي، إذ أن هذه التغيرات قد طالت الممثل نفسه سواء كان الممثل في مسرح الكبار أو مسرح الطفل، ولكون مسرح الطفل يتمتع بخصوصية معينة لذلك وجب على المؤدي صياغة إداءة الداخلي والخارجي بما ينسجم وبيئة الحدث المقدم للطفل. والمؤدي في مسرح الطفل يرتكز على مجموعة من التقنيات في تقديم وإيصال الفكرة للطفل. وان هذا البحث هو إجابته عن تساؤل مفاده ماهي الآليات التي يستخدمها المؤدي في عروض مسرح الطفل؟

Since the earliest days of theater, starting with the Greeks, the art of drama has undergone numerous changes at all levels, whether in terms of the script or the performance, especially the art of theatrical acting. These changes have also affected actors in both adult and children’s theater. However, children’s theater has its own unique characteristics, and therefore, performers must shape their internal and external performances to align with the context presented to children. In children’s theater, performers rely on a set of techniques to convey ideas to children. This research seeks to answer the question: What are the mechanisms used by performers in children’s theater productions?