عناصر مشابهة

Irony as a Metamodern Aspect in Kay Ryan’s: Selected Poems

تفصيل البيانات البيبلوغرافية
العنوان بلغة أخرى:السخرية باعتبارها جانبا متطورا في كاي رايان: قصائد مختارة
المصدر:مجلة لارك للفلسفة واللسانيات والعلوم الاجتماعية
الناشر: جامعة واسط - كلية الآداب
المؤلف الرئيسي: عبدالحمزة، وسن (مؤلف)
مؤلفين آخرين: حراج، سحر عبدالأمير (م. مشارك)
المجلد/العدد:ع51
محكمة:نعم
الدولة:العراق
التاريخ الميلادي:2023
الصفحات:890 - 900
ISSN:1999-5601
رقم MD:1420585
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة:English
قواعد المعلومات:AraBase
HumanIndex
مواضيع:
رابط المحتوى:
LEADER 03960nam a22002537a 4500
001 2168514
041 |a eng 
044 |b العراق 
100 |9 751627  |a عبدالحمزة، وسن  |e مؤلف  |g Abdul Hamza, Wasan 
245 |a Irony as a Metamodern Aspect in Kay Ryan’s:  |b Selected Poems 
246 |a السخرية باعتبارها جانبا متطورا في كاي رايان:  |b قصائد مختارة 
260 |b جامعة واسط - كلية الآداب  |c 2023  |g تشرين الأول 
300 |a 890 - 900 
336 |a بحوث ومقالات  |b Article 
520 |a تم تعريف مصطلح الما بعد الحداثة على أنه مجموعة من التطورات في الفلسفة وعلم الجمال والثقافة التي نشأت وتتفاعل مع ما بعد الحداثة. هو تيار حديث في النظرية والثقافة الأدبية المعاصرة، وقد أصبح ما بعد الحداثة أكثر الأنماط السائدة في التحليل النقدي الحالي. كإحساس نقدي/ ثقافي، تم التعرف على الما بعد الحداثة كمدخل جديد لكتابة الأعمال الأدبية بالإضافة إلى الدراسة الأكاديمية للأدب. تم في هذا البحث، استكشاف الما بعد الحداثة كأحد خلفاء بعد الحداثة المقترحين، من الناحية النظرية والتطبيق. يسلط هذا البحث الضوء على الشعرية الأساسية لما وراء الحداثة وخاصة السخرية كأحد صفات الما بعد الحداثة ومحاولة تطبيقها على تحليل قصائد كاي رايان المختارة. على الرغم من الإشارة إلى بعض الدعاة الرئيسيين لما بعد الحداثة، وان النموذج الأساسي الذي سيتم مناقشته واستخدامه للتفسير هو الذي فسره تيموثيوس فيرميولين وفان دن أكير في بحثهما الرائد "ملاحظات حول الما بعد الحداثة" (2010).  |b Metamodernism has been defined as a set of developments in philosophy, aesthetics and culture which have emerged from and are reacting to postmodernism. It is a recent current in contemporary literary theory and culture and together with postmodernism have become the two most predominant modes of present critical analysis. As a critical/cultural sensibility, metamodernism has been recognized as a new entrant to the writing of literary works in addition to the academic study of literature. In this paper, metamodernism is explored as one of postmodernism' s proposed successors, in theory and practice. This paper highlights the basic poetics of metamodernism and tries to apply them to the analysis of Kay Ryan's selected poems. In specific, irony is explored in this paper as one of the metamodern aspects. Though reference is made to some of the major heralds of metamodernism, the primary model which will be discussed and utilized for interpretation is that construed by Timotheus Vermeulen and Van den Akker in their pioneering paper "Notes on Metamodernism" (2010) 
653 |a الأدب الأمريكي  |a القصائد الشعرية  |a ما بعد الحداثة 
692 |a كاي رايان  |a السخرية  |a الما بعد الحداثة  |a بعد الحداثة  |b Kay Ryan  |b Irony  |b Metamodernism  |b Post-Modernism 
700 |9 751629  |a حراج، سحر عبدالأمير  |e م. مشارك  |g Haraj, Sahar Abdul Ameer 
773 |4 الفلسفة  |4 علم اللغة  |6 Philosophy  |6 Linguistics  |c 044  |e Lark Journal for Philosophy , Linguistics and Social Sciences  |f Lārk  |l 051  |m ع51  |o 2335  |s مجلة لارك للفلسفة واللسانيات والعلوم الاجتماعية  |v 000  |x 1999-5601 
856 |u 2335-000-051-044.pdf 
930 |d n  |p y  |q n 
995 |a AraBase 
995 |a HumanIndex 
999 |c 1420585  |d 1420585