عناصر مشابهة

رقمنة التعليم وعلاقته بالنظرية البنائية: مصادر تعليمية أنموذجا لنظرية البنائية

تفصيل البيانات البيبلوغرافية
العنوان بلغة أخرى:Digitization of Education and its Relationship to Constructivist Theory: Educational Resources as a Model for the Theory of Constructivism
المصدر:مجلة المجلس العربي للدراسات الإنسانية والتربوية
الناشر: المجلس العربي للتعليم والتدريب الإلكتروني
المؤلف الرئيسي: السبايبة، سناء معروف (مؤلف)
المجلد/العدد:مج4, ع1
محكمة:نعم
الدولة:العراق
التاريخ الميلادي:2023
الصفحات:48 - 57
رقم MD:1419994
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة:Arabic
قواعد المعلومات:HumanIndex
EduSearch
مواضيع:
رابط المحتوى:
الوصف
المستخلص:يبين البحث أن رقمنة التعليم تساعد على تطوير النظرية البنائية في التعليم، فعندما يتم استخدام التقنيات الحديثة في التعليم، يتم تعزيز النظرية البنائية وتحسينها. ويمكن أن تساعد التقنيات الحديثة في تحسين الاستيعاب والتفاعل مع المادة التعليمية، وتشجيع التفكير الناقد والإبداعي. ورقمنة التعليم تساعد في تحسين تواصل المعلمين مع الطلاب، وتوفير مصادر تعليمية متنوعة ومتاحة بشكل أسرع. وبالإضافة أن التقنيات الحديثة تساعد في تحليل البيانات التعليمية وتوفير معلومات قيمة للمعلمين، والمسؤولين التعليميين لتحسين عملية التعليم، واتخاذ القرارات الأفضل، ومن المهم أيضًا الإشارة إلى أن رقمنة التعليم يمكن أن تساعد في توفير فرص التعلم للأشخاص الذين يعانون من الإعاقة، أو يعيشون في مناطق نائية، أو لا يملكون وسائل الوصول إلى التعليم التقليدي. وبالتالي، يمكن أن تؤدي رقمنة التعليم إلى تحسين جودة التعليم وتوفير فرص التعلم للجميع.

The research aims to clarify that digitizing education helps develop the constructivist theory in education. When modern techniques are used in education, the constructivist theory is enhanced and improved. Modern techniques can help improve comprehension and interaction with educational material, encourage critical and creative thinking. Digitizing education helps improve communication between teachers and students, provide diverse and faster educational resources. In addition, modern techniques help analyze educational data and provide valuable information for teachers and educational officials to improve the education process and make better decisions. It is also important to note that digitizing education can help provide learning opportunities for people with disabilities, living in remote areas, or who do not have access to traditional education. Therefore, digitizing education can improve the quality of education and provide learning opportunities for everyone.