عناصر مشابهة

شرط الواقف الصحيح من حيث القبول أو الإلغاء: دراسة فقهية مقارنة

تفصيل البيانات البيبلوغرافية
العنوان بلغة أخرى:The Condition of the Correct Endower in Terms of Acceptance or Cancellation: Comparative Jurisprudence Study
المصدر:مجلة كلية الشريعة والقانون بتفهنا الأشراف
الناشر: جامعة الأزهر - كلية الشريعة والقانون بتفهنا الأشراف - دقهلية
المؤلف الرئيسي: الخضير، محمد بن عبدالعزيز بن إبراهيم (مؤلف)
المجلد/العدد:ع26, ج2
محكمة:نعم
الدولة:مصر
التاريخ الميلادي:2023
الصفحات:1121 - 1192
ISSN:2090-9055
رقم MD:1409721
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة:Arabic
قواعد المعلومات:IslamicInfo
مواضيع:
رابط المحتوى:
الوصف
المستخلص:فهذا بحث فقهي متخصص حرصت فيه على عمل دراسة فقهية لموضوع مهم من موضوعات العصر تخفي أحكامه على كثير من الناس، ويقع الخطأ فيه من كثيرين منهم من أهل الفضل والإحسان الراغبين في التصدق بإجراء الأوقاف وذلك موضوع (شرط الواقف الصحيح من حيث القبول أو الإلغاء- دراسة فقهية مقارنة-). وهو موضوع يكثر الخطأ فيه، وتخفي أحكامه، أو تلتبس على كثير من الناس لا سيما أهل اليسار والجدة الراغبين في القيام بأعمال البر والإحسان من خلال إجراء الأوقاف.

This is a specialized jurisprudential research in which I was keen to do a jurisprudential study of an important topic of the era whose rulings are hidden from many people, and the error in it falls on the part of many of them from the people of virtue and charity who wish to give alms by conducting endowments. This is the subject of (the condition of the correct endower in terms of acceptance or cancellation- a comparative jurisprudential study). It is a topic in which there is a lot of error, and its rulings are hidden, or confused by many people, especially the lefthanded and grandmothers who wish to do acts of righteousness and charity through endowments.