عناصر مشابهة

الصورة في نصوص غادة السمان الغنائية

تفصيل البيانات البيبلوغرافية
المصدر:المعرفة
الناشر: وزارة الثقافة
المؤلف الرئيسي: موقع، رتيبة (مؤلف)
المجلد/العدد:س62, ع712,713
محكمة:لا
الدولة:سوريا
التاريخ الميلادي:2023
التاريخ الهجري:1444
الصفحات:14 - 27
رقم MD:1408242
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة:Arabic
قواعد المعلومات:AraBase
HumanIndex
مواضيع:
رابط المحتوى:
LEADER 02328nam a22002177a 4500
001 2157450
041 |a ara 
044 |b سوريا 
100 |9 480801  |a موقع، رتيبة  |e مؤلف 
245 |a الصورة في نصوص غادة السمان الغنائية 
260 |b وزارة الثقافة  |c 2023  |g شباط  |m 1444 
300 |a 14 - 27 
336 |a بحوث ومقالات  |b Article 
520 |e كشفت الورقة عن الصورة في نصوص غادة السمان الغنائية. أوضح أن كتابات غادة بها كل مقومات الشعر، كما تمتاز لغتها بجدة الخيال وروعة الصورة، لذا فيطلق على كتاباتها بـ (النثر الغنائي)، وتنوع مصادر الصورة عندها يؤكد على تلبس الخيال بذاكرتها، ومن سمات نصوصها الغنائية التكثيف اللغوي، والقدرة على الإدهاش والمفاجأة، كما أن لديها القدرة على توصيل كثير من الرسائل والإشارات وذلك من خلال اقتران صورها البسيطة مع بساطة التعبير، وأشار إلى أنها قد تفصل في أحد أجزاء الصورة البسيطة لتعطيها بعدا مختلفا، وقد تتابع التشبيهات البسيطة وتقدم بأسلوب سردي لتقدم مشهدا دراميا، كما أعادت غادة تشكيل ثوابت الموروث الشعبي وفق رؤيتها الخاصة، كما أن لديها قدرة فائقة على تطويع اللغة من خلال توظيف المصطلحات العلمية توظيفا فنيا ماتعا. واختتمت الورقة بتأكيد على أن خيال غادة ممتزج بذاكرتها. كُتب هذا المستخلص من قِبل دار المنظومة 2024 
653 |a النثر الغنائي  |a طبيعة الآدب  |a الصورة الفنية  |a التركيب الاستعاري 
773 |4 الادب  |4 العلوم الإنسانية ، متعددة التخصصات  |6 Literature  |6 Humanities, Multidisciplinary  |c 003  |e Al Marifa  |l 712,713  |m س62, ع712,713  |o 1016  |s المعرفة  |v 062 
856 |u 1016-062-712,713-003.pdf 
930 |d y  |p n  |q n 
995 |a AraBase 
995 |a HumanIndex 
999 |c 1408242  |d 1408242