عناصر مشابهة

The Extent of the Impact of Cash Flow on Financial Performance: An Applied Study on a Sample of Commercial Banks Listed on the Iraq Stock Exchange for the Period "2012-2021"

تفصيل البيانات البيبلوغرافية
العنوان بلغة أخرى:مدى تأثير التدفق النقدي على الأداء المالي: دراسة تطبيقية على عينة من المصارف التجارية المدرجة في سوق العراق للأوراق المالية للفترة "2012-2021"
المصدر:مجلة تكريت للعلوم الإدارية والاقتصادية
الناشر: جامعة تكريت - كلية الإدارة والاقتصاد
المؤلف الرئيسي: دحام، دحام لطيف (مؤلف)
المجلد/العدد:مج19, ع62
محكمة:نعم
الدولة:العراق
التاريخ الميلادي:2023
الصفحات:382 - 400
ISSN:1813-1719
رقم MD:1407013
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة:English
قواعد المعلومات:EcoLink
مواضيع:
رابط المحتوى:
الوصف
المستخلص:الغرض من المشروع البحثي هو تحديد مقدار التدفقات النقدية التي أثرت على الأداء المالي للمصارف الخاصة من عام 2012 إلى عام 2021. وتألفت عينة البحث من المصارف التجارية الخاصة التي تم إدراج أسهمها في السوق العراقية بين عامي 2012 و2021. وتألفت هذه المصارف من: مصرف الشرق الأوسط للاستثمار والمصرف الأهلي العراقي ومصرف الشمال للتمويل والاستثمار. وكشفت نتائج البحث أن التدفقات النقدية لها تأثير أكبر على الإنجاز المالي للمصارف التجارية الخاصة المسجلة في السوق العراقي أكثر من عوائد حقوق الملكية. الاهتمام بقائمة التدفق النقدي لدورها الذي يستخدمه متخذو القرار والجهات التي تستخدمه.

The purpose of the research project is to determine how much cash flows affected private banks' financial performance from 2012 to 2021. The research sample consisted of private commercial banks whose shares were listed on the Iraqi market between 2012 and 2021. These banks consisted of: Middle East Investment Bank, the National Bank of Iraq, and North Bank for Finance and Investment. The results of the research revealed that cash flows have a greater influence on the financial achievement of private commercial banks registered on the Iraqi market than returns on equity. Giving attention to the cash flow statement for its role used by decision makers and for the parties that use it.