عناصر مشابهة

الإحالات الرمزية في مجموعة "نوني" لتوني عاطف

تفصيل البيانات البيبلوغرافية
المصدر:أدب ونقد
الناشر: حزب التجمع الوطني التقدمي الوحدوي
المؤلف الرئيسي: عبدالمنعم، سمية (مؤلف)
المجلد/العدد:ع425
محكمة:لا
الدولة:مصر
التاريخ الميلادي:2023
الصفحات:98 - 101
رقم MD:1406290
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة:Arabic
قواعد المعلومات:AraBase
مواضيع:
رابط المحتوى:
LEADER 02058nam a22002057a 4500
001 2155645
041 |a ara 
044 |b مصر 
100 |a عبدالمنعم، سمية  |e مؤلف  |9 685111 
245 |a الإحالات الرمزية في مجموعة "نوني" لتوني عاطف 
260 |b حزب التجمع الوطني التقدمي الوحدوي  |c 2023  |g أكتوبر 
300 |a 98 - 101 
336 |a بحوث ومقالات  |b Article 
520 |e كشف المقال عن الإحالات الرمزية في مجموعة "نوني" للقاص توني عاطف، موضحا أن عاطف لجأ إلى استخدام الرمز في مجموعته لأنها تتماس في كثير من أفكارها وأحداثها مع مثيلاتها سياسيا، حيث أن الفكرة المسيطرة على المجموعة هي البحث عن الدؤوب عن الحرية، وبين أنه يمكن رصد الرمز من خلال تناول بعض قصص المجموعة، حيث تدعو قصة "نوني وحماقات ساسو" إلى التشبث بالأمل ومواصلة الحياة رغم الإحباطات، أما قصة "لم تعد نوني تائهة" فهي رمز إلى الوطن الذي ضاع احتلالا، وترمز قصة "جاسم" لزريعة الاحتلال وأكذوبته، وتعد قصة "أسفل عمود الإنارة" نوع آخر من الإحباط يحياه بطل تلك القصة. واختتم المقال بقصة "الميدان" والتي تعتبر من أهم قصص المجموعة وأكثرها نضجا وقدرية على الرمزية، ولكن رمزيتها واضحة وضوح الشمس. كُتب هذا المستخلص من قِبل المنظومة 2024 
653 |a الأدب القصصي  |a النقد الأدبي  |a السرد الأدبي  |a عاطف، توني 
773 |4 الادب  |6 Literature  |c 012  |l 425  |m ع425  |o 0734  |s أدب ونقد  |t Art and Critic  |v 000 
856 |u 0734-000-425-012.pdf 
930 |d y  |p n  |q n 
995 |a AraBase 
999 |c 1406290  |d 1406290