عناصر مشابهة

متجه تجريبي معاصر لتحقيق الوحدة التشكيلية بين المتغيرات البنائية المتنوعة للسطح التصويري

تفصيل البيانات البيبلوغرافية
العنوان بلغة أخرى:Contemporary Experimental Direction for Achieving Plastic Unity between the Diverse Structural Variables of the Painting Surface
المصدر:مجلة بحوث التربية النوعية
الناشر: جامعة المنصورة - كلية التربية النوعية
المؤلف الرئيسي: النشار، أشرف محمد مسعد (مؤلف)
المجلد/العدد:ع70
محكمة:نعم
الدولة:مصر
التاريخ الميلادي:2022
الصفحات:507 - 534
DOI:10.21608/mbse.2022.156167.1233
ISSN:2314-8683
رقم MD:1405207
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة:Arabic
قواعد المعلومات:EduSearch
مواضيع:
رابط المحتوى:
الوصف
المستخلص:إن تحقيق الوحدة التشكيلية بين المتغيرات البنائية للسطح التصوير الواحد يفتح الآفاق لمحاولات جادة وهادفة للاستمرار في البحث والتجريب. مما دفع الباحث لتناول عدة متغيرات لتشكيل بناء العمل الفني من خلال منظومات تكرارية هندسية منسوجة (مقعرة ومحدبة) بالإضافة إلى تعدد مستويات الهندسية في البنية الأساسية للسطح وكذلك الخروج عن الإطار التقليدي (المربع- المستطيل) ومستفيدا من أساليب التجريد الهندسي بما تتضمنه من تنوع في الفكر والتشكيل الفني ويتطلب ذلك تنوع في المعالجة بتقنيات الألوان المعدنية والمعالجات اللونية الملائمة لتشكيل السطح التصويري الواحد، بهدف المحافظة على الوحدة التشكيلية الشاملة داخل الهيئة الكلية للبناء العام في العمل الفني التصويري من خلال أهمية التآلف والانصهار بين صياغات بنائية متنوعة لتشكيل السطح التصويري في إطار فني يناسب طبيعتها ليندمج الكل في كيان واحد مترابط والذي يعتبر كمدخل لممارسة تجريبية على عينة من طلبة التربية الفنية بهدف وضع حلولا ابتكارية لتكوينات مستحدثة للسطح التصويري ذات رؤى جديدة، وكذا الارتقاء بالمستوى الأدائي وتنمية مهارات التشكيل لدارسي الفن، وأخيرا نتائج البحث وتوصياته.

Achieving plastic unity between structural variables in one painting surface opens horizons for serious and purposeful trials to continue searching and experimenting. Which encouraged prompting the researcher to consider several variables to shape the structure of artwork through woven geometric repetitive systems (concave and convex) in addition to the multitude of geometric levels in the basic structure of the surface and also the deviation from the traditional frame (square– rectangle) benefiting from the styles of geometric abstraction including the variety of thoughts and art formation which requires variety in processing using the techniques of metallic colors and suitable color processing to for one painting surface, to maintain inclusive plastic unity inside the total form of the general structure in the painting artwork through the importance of harmony and fusion of various structural formats to shape the painting surface in an artistic frame that suits their nature to fuse all of them in one coherent entity which is considered an entrance for the experimental practice on a sample of students in art education, with the aim of developing creative solutions for updated artistic compositions for painting surface with new visions for the use of innovative wasted industrial materials that additives on the surface painting multi-levels. In addition to upgrade performance for Learners of art. Finally provide search results and recommendations.