عناصر مشابهة

Critical Posthuman Cyber-Immortality in Francesca Talenti’s Robo-Drama the Immortal "2014"

تفصيل البيانات البيبلوغرافية
المصدر:مجلة كلية الآداب
الناشر: جامعة القاهرة - كلية الآداب
المؤلف الرئيسي: Elias, Sylvia Alfred Ayyad (مؤلف)
المجلد/العدد:مج83, ج4
محكمة:نعم
الدولة:مصر
التاريخ الميلادي:2023
الصفحات:169 - 188
ISSN:1012-6015
رقم MD:1403534
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة:English
قواعد المعلومات:AraBase
مواضيع:
رابط المحتوى:
LEADER 05319nam a22002057a 4500
001 2153206
041 |a eng 
044 |b مصر 
100 |9 742379  |a Elias, Sylvia Alfred Ayyad  |e Author 
245 |a Critical Posthuman Cyber-Immortality in Francesca Talenti’s Robo-Drama the Immortal "2014" 
260 |b جامعة القاهرة - كلية الآداب  |c 2023  |g أبريل 
300 |a 169 - 188 
336 |a بحوث ومقالات  |b Article 
520 |a ظل هاجس الخلود لفترة طويلة لدى الإنسان هو القوة الدافعة وراء السحر، وتبني أنماط حياة صحية وعلاجات عدم التقدم في العمر. يدعي المتفائلون بالتكنولوجيا أن التكنولوجيا مهدت الطريق للإنسان لتحقيق الخلود الإلكتروني من خلال الاستعانة بمصادر خارجية للتفكير البشري في المنصات الرقمية واستبدال الجسم القابل للتلف بأطراف اصطناعية، مما يمنح إدراك الإنسان فرصة للاستمرارية من خلال شكل جديد مبتكر لما هو ما بعد الإنسانية. دافع الإنسانيون عن المركزية البشرية والاستثنائية زاعمين أن أتباع ما بعد الإنسانية يحلمون بانصهار مثالي ما بين التكنولوجيا والإنسان وهو ما قد يتبعه قضايا أخلاقية ودينية وأنطولوجية خطيرة. ولكن يعتقد نقاد فكر ما بعد الإنسانية أن الطبيعة البشرية الحالية قابلة للتحسين وأن الاندماج أمر قادم ولا مفر منه. فالمستقبل المتخيل هو عصر جديد يختار فيه البشر بلا خوف شكلاً لكيان غير بيولوجي يسمح بخلودهم الإلكتروني. الهدف من هذه الورقة هو تطبيق نظرية ما بعد الإنسانية النقدية على مسرحية الكاتبة الأمريكية فرانشيسكا تالنتى The Immortal بهدف إثبات أن حلم الخلود الذي كان بعيداً قد يصبح ممكنا من خلال اختيار البشر الإرادي للخلود الإلكتروني. تتميز النظرية المعتمدة للبحث برفضها التام لنظريات التفوق البشري وانتقادها لكون الإنسان المعيار العالمي للكيانات الأخرى، وبالتالي تشكك في مخاوفه من فقدان سيطرته. تشير نظرية ما بعد الإنسانية النقدية المطبقة على المسرحية إلى أن الإنسان ليس بالضرورة متفوقا على خليقته. فالعرض يشير إلى تفوق الآلة على الإنسان دون أن تكون بالضرورة عدوا له وهي واحدة من عدد قليل جدا من المسرحيات حول العالم التي تتضمن استخدام روبوت حقيقي كممثل رئيسي.  |b Humans’ long pre-occupation with immortality has been the driving force behind magic, adopting healthy lifestyles and non-aging treatments. Techno-optimists claim that technology has paved the way for Man to achieve cyber-immortality by outsourcing Human thinking to Digital platforms and replacing the perishable body with concrete prosthesis giving the individual’s conception a chance to survive through a technologically inventive new Posthuman form. Humanists have defended human Centricity and Exceptionalism claiming that Posthumanists’ dream of a techno-utopian fusion comes with serious moral, religious and ontological issues. However, Critical Posthumanists believe that the current human nature is improvable and the fusion is inevitable. The imagined future is a new age in which Humans will fearlessly choose an immortal form of a non-biological entity that allows their cyber-immortality. The aim of this paper is applying Critical Posthumanism to American Playwright Francesca Telenti’s The Immortal (The Uncanny Valley) (2014); with the aim of proving that the once farfetched dream of infinite existence may become feasible through Humans’ deliberate choice of cyber-immortality. The adopted theory of the research is distinguished by its total rejection of human supremacy theories and its critique of Man being the universal standard of other entities and thus questions his dread of losing autonomy. Critical Posthumanism applied to The Immortal suggests that Man is not necessarily superior to his creation. Talenti’s production manifests the possibility of a machine surpassing a human without necessarily being his enemy. The tackled play is considered one of very few plays around the globe that incorporate the use of a Robo Thespian as a major actor in a performed play. 
653 |a عقيدة الخلود  |a الخلود الإلكتروني  |a تكنولوجيا المعلومات 
773 |4 الادب  |6 Literature  |c 011  |e Bulletin of the Faculty of Arts  |f Maǧallaẗ Kulliyyaẗ al-ādāb  |l 004  |m مج83, ج4  |o 0415  |s مجلة كلية الآداب  |v 083  |x 1012-6015 
856 |u 0415-083-004-011.pdf 
930 |d y  |p y  |q n 
995 |a AraBase 
999 |c 1403534  |d 1403534