عناصر مشابهة

تمكين الاستثمار الخاص من الانخراط الكامل في قطاع الصحة ما بين ضرورات الواقع ومخاوف الحكومات

تفصيل البيانات البيبلوغرافية
العنوان بلغة أخرى:Enabling Private Investment to Fully Engage in the Health Sector, between the Imperatives of Reality and the Concerns of Governments
المصدر:مجلة دراسات اقتصادية
الناشر: جامعة زيان عاشور بالجلفة
المؤلف الرئيسي: بوقال، نسيم (مؤلف)
المجلد/العدد:مج17, ع2
محكمة:نعم
الدولة:الجزائر
التاريخ الميلادي:2023
الصفحات:110 - 126
ISSN:2716-8301
رقم MD:1402352
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة:Arabic
قواعد المعلومات:EcoLink
مواضيع:
رابط المحتوى:
الوصف
المستخلص:تهدف هذه الدراسة إلى تسليط الضوء على الدور الذي يمكن أن يلعبه الاستثمار الخاص في دعم ومساعدة القطاع العمومي في مجال الصحة. أين سيتم التركيز على عوائق وصعوبات الاستثمار الخاص في مجال الصحة من جهة، والنقاط الإيجابية التي يمكن أن تنجم عن مثل هذا التوجه من جهة أخرى. هذا وتوصلت الدراسة إلى أهمية السماح للاستثمار الخاص من الانخراط بشكل كامل في قطاع الصحة الجزائري عبر التركيز على تطبيق الحلول الممكنة كالشراكات بين القطاعين العام والخاص، أو منح التراخيص والاعتمادات لإنشاء مستشفيات وكليات طبية خاصة. مع الحرص أن لا يؤدي هذا التوجه إلى تفاقم المستوى المتصور من عدم المساواة في نظام الرعاية الصحية.

This study aims to shed the light on the role that private investment can play in supporting and assisting the public sector in the field of health. Through this study, we try to focus on the obstacles and the positive points that can result from such an approach. The study concluded the importance of allowing private investment to fully engage in the Algerian health sector by focusing on implementing possible solutions such as partnerships between sectors, or granting licenses and credits to private hospitals and medical colleges. Take care that this approach does not exacerbate the perceived level of inequality in the healthcare system.