عناصر مشابهة

شرعنة العنف في رواية محمد سناجلة "ظلال العاشق. التاريخ السري لكموش": قراءة سيميوثقافية

تفصيل البيانات البيبلوغرافية
العنوان بلغة أخرى:Legitimizing Violence in Muhammad Sanajla's Novel "Shadows of the Lover. the Secret History of Kammoush": A Semiotic-Cultural Reading
المصدر:دراسات معاصرة
الناشر: المركز الجامعي الونشريسي تيسمسيلت - مخبر الدراسات النقدية والأدبية المعاصرة
المؤلف الرئيسي: عباس، وصفي ياسين (مؤلف)
المجلد/العدد:مج7, ع1
محكمة:نعم
الدولة:الجزائر
التاريخ الميلادي:2023
الصفحات:568 - 583
DOI:10.37172/1901-007-001-053
ISSN:2571-9882
رقم MD:1398396
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة:Arabic
قواعد المعلومات:AraBase
مواضيع:
رابط المحتوى:
LEADER 03139nam a22002417a 4500
001 2148790
024 |3 10.37172/1901-007-001-053 
041 |a ara 
044 |b الجزائر 
100 |9 490646  |a عباس، وصفي ياسين  |e مؤلف  |g Abbas, Wasfi Yassin 
245 |a شرعنة العنف في رواية محمد سناجلة "ظلال العاشق. التاريخ السري لكموش":  |b قراءة سيميوثقافية 
246 |a Legitimizing Violence in Muhammad Sanajla's Novel "Shadows of the Lover. the Secret History of Kammoush":  |b A Semiotic-Cultural Reading 
260 |b المركز الجامعي الونشريسي تيسمسيلت - مخبر الدراسات النقدية والأدبية المعاصرة  |c 2023  |g جوان 
300 |a 568 - 583 
336 |a بحوث ومقالات  |b Article 
520 |a يهدف هذا البحث إلى الكشف عن العنف الملتحف بعباءة الدين ودرجاته وظروفه المختلفة، ودائرية المسار القرائي. وتتمثل أهميته في قراءة رواية (ظلال العاشق. التاريخ السري لكموش) للكاتب الأردني (محمد سناجلة) وفقا للمقاربة السيميوثقافية. وينتهي البحث إلى أن إحالات الرواية وتناصاتها، وضعت الكاتب في مقام الباحث الموسوعي. والإغراق في الأحداث التاريخية يدفع عملية التلقي في (عتيق الرب) نحو (البداية والنهاية) للحافظ ابن كثير، بينما الحوار (كموش في حزنه ووحدته) يرفعنا مباشرة إلى مواقف النفري وطواسين الحلاج.  |b This research aims to reveal the violence cloaked in the mantle of religion and its different degrees and circumstances and circular path of reading. And Its importance lies in reading the novel (Shadows of the Lover. The Secret History of Kamush) by the Jordanian writer (Muhammad Sanajleh) according to the semi cultural approach. The research concludes that the novel's references and intertextualities have placed the writer in the position of an encyclopedic researcher. The immersion in historical events pushes the process of receiving in “Atiq Al-Rabb” towards “the Beginning and the End” by Al-Hafiz Ibn Kathir. While the dialogue in “Kamouche in His Sorrow and Loneliness” brings us directly to The Positions of Al-Naffari and Tawasin Al-Hallaj. 
653 |a سناجلة، محمد  |a الأدب العربي  |a الأحداث التاريخية  |a الروايات العربية  |a مقاربة سيميوثقافية 
692 |a أحداث تاريخية  |a عباءة الدين  |a لعبة سياسية  |a مقاربة سيميوثقافية  |b Historical Events  |b The Cloak of Religion  |b A Political Game  |b A Semi-Cultural Approach 
773 |4 الادب  |6 Literature  |c 053  |e Contemporary Studies  |f Dirāsāt muՙāṣiraẗ  |l 001  |m مج7, ع1  |o 1901  |s دراسات معاصرة  |v 007  |x 2571-9882 
856 |u 1901-007-001-053.pdf 
930 |d y  |p y  |q n 
995 |a AraBase 
999 |c 1398396  |d 1398396