عناصر مشابهة

مؤشرات تقييم جودة الخدمات الفندقية في ظل مخطط جودة السياحة الجزائري "PQTA"

تفصيل البيانات البيبلوغرافية
العنوان بلغة أخرى:Indicators for Evaluating the Quality of Hotel Services under the Algerian Quality Tourism Plan "PQTA"
المصدر:مجلة الآفاق للدراسات الاقتصادية
الناشر: جامعة العربي التبسي تبسة - كلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير
المؤلف الرئيسي: رمضاني، هناء (مؤلف)
المجلد/العدد:مج8, ع1
محكمة:نعم
الدولة:الجزائر
التاريخ الميلادي:2023
الصفحات:123 - 140
ISSN:2571-9769
رقم MD:1397997
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة:Arabic
قواعد المعلومات:EcoLink
مواضيع:
رابط المحتوى:
الوصف
المستخلص:تهدف هذه الدراسة إلى تقييم جودة الخدمات الفندقية في ظل مخطط جودة السياحة الجزائري بناء على مجموعة من المؤشرات. توصلت نتائج الدراسة إلى أنه وعلى الرغم من الجهود التي تبذلها الحكومة الجزائرية في إطار مخطط جودة السياحة الجزائري والتي تسعى من خلالها إلى تحسين نوعية العرض السياحي الفندقي والمرافقة في عمليات العصرنة والتوسيع، تبقى جودة الخدمات الفندقية في الجزائر لا ترتقي إلى المستوى المطلوب ولا تستجيب إلى المعايير الدولية.

This study aims to assess the quality of hotel services under the the Algerian Quality Tourism Plan based on a set of indicators. The results of the study revealed, despite the Algerian Government's efforts under the tourism quality plan, through which it seeks to improve the quality of hotel tourism supply and accompanying the modernization and expansion operations, the quality of hotel services in Algerian remains unsatisfactory and does not meet international standards.