عناصر مشابهة

الخلوة في الشريعة اليهودية

تفصيل البيانات البيبلوغرافية
العنوان بلغة أخرى:Solitude in Jewish Law
المصدر:مجلة جامعة تكريت للعلوم الإنسانية
الناشر: جامعة تكريت - كلية التربية للعلوم الإنسانية
المؤلف الرئيسي: العزاوي، خالد عبيد صالح (مؤلف)
مؤلفين آخرين: مهدي، أسيل صالح (م. مشارك)
المجلد/العدد:مج30, ع6
محكمة:نعم
الدولة:العراق
التاريخ الميلادي:2023
التاريخ الهجري:1444
الصفحات:120 - 132
ISSN:1817-6798
رقم MD:1396269
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة:Arabic
قواعد المعلومات:HumanIndex
مواضيع:
رابط المحتوى:
الوصف
المستخلص:إن الشريعة اليهودية في الأصل شريعة العبرانيين المعروفين بالأسباط من بني إسرائيل الذي أرسل الله إليهم موسى عليه السلام مؤيداً بالتوراة، واليهودية ديانة منسوبة إلى يهودا الشعب، وأن هذه التسمية قد أختلف في أصلها، وقد تكون نسبة إلى يهوذا أحد أبناء يعقوب عليه السلام وعممت على الشعب على أسلوب التغليب، اليهود لهم مصادر يستمدون منها عقيدتهم ومنهجهم، وهذه المصادر هي التوراة والكتب الملحقة بها، والتلمود ويضاف إليهما البروتوكولات لدى الصهاينة في العصر الحديث، والمتصوفون من اليهود يختلفون عن المتصوفين من الشرائع الأخرى، فالطابع الغالب على هؤلاء هو الزهد في الدنيا والتقرب إلى الله بالعبادة، والعمل لتقرب من الله تعالى هو إسقاط كل شر من حياتهم والانسلاخ عن ملذات الحياة، والوصل الدائم مع الله بالعبادات والذكر، ويعتبرون حالة الذكر والعبادة تلهيهم عن التفكير بالشر وتطيب أنفسهم وتذكيها.

The Jewish law is originally the law of the Hebrews known as the tribes of Banu Israel, to whom Allah sent Moses, peace be upon him, supported by the Torah. Judaism is a religion attributed to the Jews. This name has differed in its origin, and it may be attributed to Judas, one of the sons of Jacob, peace be upon him, and was circulated to the people in the way of victory. The Jews have sources from which they derive their faith and approach. These sources are the Torah and the books attached to it, and the Talmud, in addition to the protocols of the Zionists in the modern era, and the Jewish mystics differ from the mystics of other laws. Evil from their lives and detachment from the pleasures of life, and permanent connection with Allah through acts of worship and remembrance, and they consider the state of remembrance and worship as distracting them from thinking about evil and as a way to sweeten and purify themselves