عناصر مشابهة

Challenging Stereotyped English in Paul Dunbar’s Selected Poems

تفصيل البيانات البيبلوغرافية
المصدر:مجلة الجامعة العراقية
الناشر: الجامعة العراقية - مركز البحوث والدراسات الإسلامية
المؤلف الرئيسي: Fattah, Mushtaq Abdulhaleem Mohammed (مؤلف)
مؤلفين آخرين: Yousif, Anan J. Lewis Alkass (Co-Author)
المجلد/العدد:ع60, ج3
محكمة:نعم
الدولة:العراق
التاريخ الميلادي:2023
التاريخ الهجري:1444
الصفحات:615 - 624
ISSN:1813-4521
رقم MD:1395853
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة:English
قواعد المعلومات:IslamicInfo
مواضيع:
رابط المحتوى:
الوصف
المستخلص:يعد بول لورنس دنبار (1906-۱۸۷۲) من أبرز الروائيين والشواء الأمريكان من أصل أفريقي. يعرف شوه باستخدام اللهجة العامية للسود واللغة الإنجليزية الفصحى على حد سواء والمرتبطين ارتباطا وثيقا بعالم الطبيعة. يهدف هذا البحث إلى دراسة استخدام دنبار للهجة العامية للسود أمام استخدامه للغة الإنجليزية الفصحى في قصائد مختارة له، مؤكدا بان استخدام الشاعر للغتين لا يصور الحياة الريفية للأمريكان من أصل أفريقي بشكل نمطي أو رومانسي بعيد عن الواقع، وإنما يتجاوز دنبار هذا النمط، ويتحدى ما يفرضه القارئ الأبيض وحتى الأسود. يستخدم دنبار الإنجليزية الفصحى كطريقة في الكشف عن الحزن والألم والغزلة التي يتعرض لها العرق الأسود سواء في بيئة ريفية أو ثقافية أو اجتماعية معادية أو ودية. يسعى البحث إلى مناقشة الأسئلة التالية: لماذا وجد دنبار الإنجليزية الأدبية أداة أفضل من اللهجة السوداء للحديث عن عوقه الأسود؟ كيف يربط دنبار استخدامه للغة بعالم الطبيعة الذي سكنه السود؟ هل يجعل استخدام دنبار لكل من اللهجة السوداء والإنجليزية الفصحى في التواصل مع الطبيعة المتحولة عرقيا قصائده جزءًا من تقاليد المزرعة؟ تطبق مفاهيم فانون ما بعد الاستعمارية مثل الهوية الثقافية واللغة والتواصل المذكورة في كتابه معذبو الأرض المنشور عام (١٩٦١) بالإضافة إلى مفهوم دو بويز الاجتماعي الضمير المزدوج المذكور في كتابه أرواح السود المنشور عام (۱۹۰۳) على قصائد مختارة من شعر دنبار

Paul Laurence Dunbar (1872-1906), a prominent African American novelist and poet, is known for his poetry that tackles the black race in a close association with the natural world. The purpose of this paper is to examine Dunbar’s employment of dialect vs standard English in selected poems. It argues that Dunbar’s dialect poetry neither romanticizes nor pictures his black race through rose-tinted glasses. Instead of using black dialect to represent the stereotypical and simple rural life of black slaves, Dunbar transcends this limitation and challenges white and black public preference. Dunbar’s use of the standard English becomes his method to reveal his black race’s sorrow, pain, and segregation whether within a hostile or friendly rural or cultural or social environment. The paper endeavors to discuss the following questions: Why did Dunbar find literary English or the standard English a better tool instead of the black vernacular as an alternate tool to speak of his black race? How does he connect his use of language with the natural world that the blacks inhabited? Does his use of black dialect and standard English in connection to a racialized nature make his poems part of the plantation tradition? Fanon’s postcolonial concepts such as “cultural identity” and “language and communication,” mentioned in The Wretched of the Earth (1961), as well as W.E.B. Du Bois’ sociological concept, “double consciousness” mentioned in The Souls of Black Folk (1903), are applied to the selected poems