عناصر مشابهة

الإرتداد في الفكر المسيحي: دراسة تأريخية من خلال الكتاب المقدس

تفصيل البيانات البيبلوغرافية
العنوان بلغة أخرى:Apostasy in Christian Thought: A Historical Study through the Bible
المصدر:مجلة الجامعة العراقية
الناشر: الجامعة العراقية - مركز البحوث والدراسات الإسلامية
المؤلف الرئيسي: حيدر، هدى علي (مؤلف)
المجلد/العدد:ع61, ج2
محكمة:نعم
الدولة:العراق
التاريخ الميلادي:2023
التاريخ الهجري:1444
الصفحات:295 - 309
ISSN:1813-4521
رقم MD:1395384
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة:Arabic
قواعد المعلومات:IslamicInfo
مواضيع:
رابط المحتوى:
الوصف
المستخلص:لم تعرف حالة جحد الإيمان بالعصور الجماعية في الاضطهادات المبكرة، لكنها عرفت على وجه الخصوص أثناء اضطهادات سبتيموس ساويروس وديسيوس ودقلديانوس وأعوانه، حيث كان ضغط الاضطهادات شديدا قاسيا، إضافة إلى أن المسيحيين كانوا غير مستعدين إيمانيا وروحيا لسفك دمائهم وتحمل العذابات مقابل إيمانهم. هذا وقد عد جاحدا للإيمان كل من قرب أو بخر للآلهة، واستحضر شهادة زور، وسلم الكتب المقدسة لتحرق. وقد نظرت الكنيسة نظرة حانية إلى هؤلاء الجاحدين، لكنها وبكل الأحوال لا يمكن أن تسمح لهم دون شرط أن يمارسوا حقوق الشركة المسيحية في الكنيسة والتقدم إلى الأسرار المقدسة دون تقديم التوبة عن الإنكار للإيمان.

The apostasy was unknown in mass ages in early persecution, but it was known in particular in the persecutions of Septimius Severus, Decius, and Diocletianus and his followers. In these persecutions, the pressure of this one was harsh, and on the other hand, Christians did not seem to be prepared to believe in religion and spirituality, to shed their blood and endure torments for their faith. Anyone who made offerings or burned incense to the gods, perjured or hand over the holy books to be burned was considered as apostate. The Church looked kindly upon these apostates, but could not unconditionally allow them to exercise the rights of Christian communion in the Church and to partake of the Holy Mysteries without repentance for their denial of the faith.