عناصر مشابهة

العلاقة بين "تعهيد" الخدمة في مجال الاتصال والرضا الوظيفي: دراسة تطبيقية على شركة إكسيد للاتصالات ونظم المعلومات

تفصيل البيانات البيبلوغرافية
العنوان بلغة أخرى:The Relationship between Telecommunication Service Outsourcing and Job Satisfaction: An Applied Study on Xceed for Telecommunications and Information Systems
المصدر:المجلة العلمية للاقتصاد والتجارة
الناشر: جامعة عين شمس - كلية التجارة
المؤلف الرئيسي: عبدالمعطي، رضا عطية (مؤلف)
المجلد/العدد:ع1
محكمة:نعم
الدولة:مصر
التاريخ الميلادي:2023
الصفحات:125 - 168
ISSN:2636-2562
رقم MD:1394816
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة:Arabic
قواعد المعلومات:EcoLink
مواضيع:
رابط المحتوى:
الوصف
المستخلص:تحتل مصر مركزا متميزا بين كبري الدول التي تقدم صناعة التعهيد. وهدفت هذه الدراسة إلى تحديد ما اذا كان التعهيد يؤدي إلى تحقيق الرضا الوظيفي عن طريق دراسة مؤشرات الأداء الرئيسية في هذه الشركات ومدي أثرا علي الرضا الوظيفي للعاملين. تمثلت عينة البحث ٢٥٠ موظفا وباستخدام الأساليب الإحصائية المناسبة، وأسفرت النتائج عن وجود تأثير معنوي لمؤشرات الأداء الرئيسية والتي يسعي الموظفين وبناء على ما جاءت به النتائج تم اقتراح مجموعة من التوصيات التي تستهدف الرضا الوظيفي وتحقيقه.

Egypt has risen to the top of the list of countries that supply outsourcing services around the world. Through the main performance indicators in these firms, this study attempts to assess whether outsourcing works to attain job satisfaction and analyze the influence on job satisfaction. The research sample consisted of 250 employees, and the results revealed a significant effect of the Key performance indicators that employees strive to accomplish on their job satisfaction when utilizing acceptable statistical methodologies. There are also disparities among employees owing to gender and experience level. A collection of recommendations has been proposed based on the findings that target and accomplish job satisfaction.