عناصر مشابهة

درجة استخدام معلمات التربية الخاصة بمكة المكرمة للألعاب التعليمية الإلكترونية كوسيط تعليمي ومعوقات استخدامها من وجهة نظرهن

تفصيل البيانات البيبلوغرافية
العنوان بلغة أخرى:The Use of Special Education Teachers in Makkah Al-Mukarramah for Electronic Educational Games as an Educational Medium and the Obstacles to their Use
المصدر:مجلة العلوم التربوية والنفسية
الناشر: المركز القومي للبحوث غزة
المؤلف الرئيسي: الصبحي، وعد جمعة رشيد (مؤلف)
مؤلفين آخرين: الشاعر، عبدالله بن مشرف محمد (م. مشارك)
المجلد/العدد:مج7, ع17
محكمة:نعم
الدولة:فلسطين
التاريخ الميلادي:2023
الصفحات:1 - 21
ISSN:2522-3399
رقم MD:1391523
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة:Arabic
قواعد المعلومات:EduSearch
مواضيع:
رابط المحتوى:
الوصف
المستخلص:هدفت الدراسة إلى معرفة درجة استخدام معلمات التربية الخاصة بمكة المكرمة للألعاب التعليمية الإلكترونية ومعوقات استخدامها من وجهة نظرهن، واستخدمت الباحثة المنهج الوصفي التحليلي، وتمثلت الأداة في استبانة؛ تم توزيعها على عينة عمدية بلغ عددها (264) معلمة؛ ويمثلن (91%) من معلمات التربية الخاصة بمكة المكرمة وقد أظهرت نتائج الدراسة أن درجة استخدام معلمات التربية الخاصة بمكة المكرمة للألعاب التعليمية الإلكترونية كوسيط تعليمي جاءت بمتوسط (4.27 من 5) بدرجة (مرتفعة جدا) وأن هناك معوقات استخدامهن للألعاب التعليمية الإلكترونية كوسيط تعليمي جاءت بمتوسط (3.72 من 5) بدرجة (مرتفعة)، وعدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى الدلالة (α ≤ 0.05) بين متوسطات تقديرات عينة الدراسة حول درجة استخدامهن النتائج أوصت الباحثة بضرورة العمل على تقليل العبء التدريسي لدى المعلمات، وتشجيعهن وتحفيزهن على استخدامها، كما اقترحت دراسات مكملة في الموضوع.

The study aimed to find out the degree of use of electronic educational games by special education teachers in Makkah Al-Mukarramah and the obstacles to their use from their point of view. The researcher used the descriptive analytical approach, and the tool was a questionnaire; It was distributed to a deliberate sample of (264) female teachers. They represent (91%) of the special education teachers in Makkah Al-Mukarramah. The results of the study showed that the degree of use of special education teachers in Makkah Al-Mukarramah for electronic educational games as an educational medium came at an average of (4.27 out of 5) with a degree (very high) and that there are obstacles to their use of electronic educational games as an educational medium that came with an average (3.72 out of 5) with a (high) degree, and there were no statistically significant differences at the level of significance (α ≤ 0.05) between the averages of the study sample’s estimates about the degree of their use. Results The researcher recommended the need to work to reduce the teaching burden of female teachers, and to encourage and motivate them to use them, as suggested Complementary studies on the subject.