عناصر مشابهة

واقع استخدام تكنولوجيا Dual-Gain Out put" DGO" بالمستشعرات CMOS ذات مقاس Super 35mm في الكاميرات السينمائية الحديثة داخل سوق العمل بجمهورية مصر العربية

تفصيل البيانات البيبلوغرافية
العنوان بلغة أخرى:The Reality of Using DGO Technology "Dual-Gain Out put" With Super within the Labor Market in 35mm CMOS Sensor in Modern Cinema Cameras Egypt the Arab Republic of
المصدر:مجلة العمارة والفنون والعلوم الإنسانية
الناشر: الجمعية العربية للحضارة والفنون الإسلامية
المؤلف الرئيسي: أحمد، محمود صالح (مؤلف)
المجلد/العدد:ع35
محكمة:نعم
الدولة:مصر
التاريخ الميلادي:2022
الصفحات:514 - 535
DOI:10.21608/MJAF.2021.57800.2168
ISSN:2356-9654
رقم MD:1388396
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة:Arabic
قواعد المعلومات:HumanIndex
مواضيع:
رابط المحتوى:
LEADER 06498nam a22002417a 4500
001 2138938
024 |3 10.21608/MJAF.2021.57800.2168 
041 |a ara 
044 |b مصر 
100 |a أحمد، محمود صالح  |g Ahmed, Mahmoud Saleh  |e مؤلف  |9 624727 
245 |a واقع استخدام تكنولوجيا Dual-Gain Out put" DGO" بالمستشعرات CMOS ذات مقاس Super 35mm في الكاميرات السينمائية الحديثة داخل سوق العمل بجمهورية مصر العربية 
246 |a The Reality of Using DGO Technology "Dual-Gain Out put" With Super within the Labor Market in 35mm CMOS Sensor in Modern Cinema Cameras Egypt the Arab Republic of 
260 |b الجمعية العربية للحضارة والفنون الإسلامية  |c 2022  |g سبتمبر 
300 |a 514 - 535 
336 |a بحوث ومقالات  |b Article 
520 |a يعتبر المجال الديناميكي من أهم العناصر التي تحدد جودة الكاميرا السينمائية ولقد اتجهت شركات الإنتاج إلى تطوير المستشعر CMOS وخصوصا مقاس Super 35 mm حيث يلعب البيكسل أو الخلية الحساسة للضوء photosites دورا كبيرا في تحديد مدى قدرة المستشعر على إظهار أكبر كم من التفاصيل في المناطق المشرقة والمظلمة وحيث أن المدى الديناميكي للنيجاتيف الفيلمي يصل إلى 13 درجة تعريض بينما المدى الديناميكي الذي تحققه كاميرات التصوير السينمائية الرقمية أقل بكثير من الفيلم حيث يتراوح ما بين 4 أو 5 درجات تعريض ولكن في الفترة الأخيرة شهد تطور كبير فالكاميرات السينمائية الرقمية حيث يصل المدى الديناميكي لها 13 وقفة في كاميرا (Black magic) بينما كاميرا (Arri Alexa) يصل إلى مدى 14 درجة تعريض وبظهور التكنولوجيا الحديثة الخاصة بتقنية DGO (Dual‑Gain Output) حيث يتم نشر الثنائيات الضوئية (Photodiodes) في شكل يحتوي على ثنائي ضوئي لتسجيل مناطق الإضاءة المنخفضة LG ومناطق الإضاءة العالية HG على هيكل يوسع النطاق الديناميكي مما يسمح لحساس الصورة أن يمتد بشكل أكبر إلى المناطق المظلمة العميقة لمشهد معين مع الحفاظ على مناطق الإضاءة العالية في نفس الوقت مما أدى إلى زيادة أداء النطاق الديناميكي للكاميرا Cinema EOS C300 Mark III التي تستخدم خرج الكسب المزدوج (DGO) إلى 16 وقفة يمكن للكاميرا أن تسجلها. وحيث أن تكنولوجيا DGO قد منح مديري التصوير القدرة على تصوير وتسجيل الصورة في مدى ديناميكي كبير فمن الممكن استغلال هذه الميزة في تصوير المشاهد السياحية داخل جمهورية مصر العربية بدون شوشرة أو فقد تفاصيل خاصة عند تصوير المناطق ذات الجذب السياحي باللقطات الليلية، مثل مدينة الجلالة والعلمين الجديدة أسوة بالدراما التركية واللبنانية التي تعرض مناطق الجذب السياحي في أعمالها بصورة نقية بلا شوشرة مما يؤثر بشكل إيجابي على الصورة الإعلامية لمصر بالخارج.  |b The dynamic Range is considered one of the most important factors that determine the quality of the cinema camera, and production companies have tended to develop the CMOS sensor, especially the size of Super 35 mm, where the pixel or photosensitive cell plays a major role in determining the extent of the sensor's ability to show the largest amount of detail in bright and dark areas and where The dynamic range of the film negatives reaches 13 exposure degrees, while the dynamic range achieved by digital cinematographic cameras is much less than film, as it ranges between 4 or 5 exposure degrees, but in the recent period there has been a great development, as digital cinema cameras, where the dynamic range reaches 13 stops in Black magic camera, while Arri Alexa camera, up to 14 degrees of exposure, and with the emergence of modern technology for DGO (Dual‑ Gain Output) technology, where the photodiodes are deployed in a form that contains an optical diode to record LG's low-light areas and lighting areas. The HG frame has a structure that expands the dynamic range, allowing the image sensor to extend further into the deep, dark areas of a scene with While maintaining the high-light areas at the same time, this increased the dynamic range performance of the Cinema EOS C300 Mark III that uses the Dual Gain Output (DGO) to 16 stops that the camera can record. And since DGO technology has given photographic directors the ability to photograph and record the image in a large dynamic range, it is possible to exploit this feature in photographing tourist scenes inside the Arab Republic of Egypt without notching or losing details, especially when photographing areas of tourist attraction with night shots, such as the city of Galala and the new Alamein, similar to With Turkish and Lebanese dramas that present the tourist attractions in their works in a pure manner without spread, which positively affects the media image of Egypt abroad. 
653 |a التصوير السينمائي  |a الكاميرات السينمائية  |a الأعمال الدرامية 
692 |a المجال الديناميكي  |a خرج الكسب المزدوج  |b Dynamic Range   |b Dual Gain DGO  |b CMOS  |b Super 35mm Output 
773 |4 العلوم الإنسانية ، متعددة التخصصات  |4 فنون  |6 Humanities, Multidisciplinary  |6 Art  |c 026  |e Journal of Architecture, Arts and Humanistic Science  |f Maǧallaẗ al-Ǧam’iyyaẗ al-ʿarabiyyaẗ lil-Ḥaḍārh wa al-Funūn al-islāmiyyaẗ  |l 035  |m ع35  |o 1912  |s مجلة العمارة والفنون والعلوم الإنسانية  |v 000  |x 2356-9654 
856 |u 1912-000-035-026.pdf  |n https://mjaf.journals.ekb.eg/article_149985.html 
930 |d y  |p y  |q n 
995 |a HumanIndex 
999 |c 1388396  |d 1388396