عناصر مشابهة

طبيعة الفلسفة الأخلاقية بين المهارة المهنية والحكمة العملية

تفصيل البيانات البيبلوغرافية
المصدر:مجلة كلية الآداب بالوادي الجديد
الناشر: جامعة الوادي الجديد - كلية الآداب
المؤلف الرئيسي: همام، محمد حامد ذكي (مؤلف)
المجلد/العدد:ع11
محكمة:نعم
الدولة:مصر
التاريخ الميلادي:2020
الصفحات:222 - 258
DOI:10.21608/mkwn.2021.86482.1012
ISSN:2536-9687
رقم MD:1388263
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة:Arabic
قواعد المعلومات:EduSearch
HumanIndex
مواضيع:
رابط المحتوى:
الوصف
المستخلص:يناقش هذا البحث الاعتراض المتكرر على تصور الفضائل أنها مهارات وهذه المهارات هي مجرد قدرات على التصرف بشكل جيد، بينما تتطلب الفضائل بالإضافة إلى ذلك أن يكون لديك دافع مناسب للتصرف بشكل جيد، كما يناقش البحث كذلك الكثير من الحالات التي تدعي إظهار الاختلاف التحفيزي المفترض من خلال لفت انتباهنا إلى اختلاف الحدس الذي لدينا حول الفضائل والمهارات. ومع ذلك، فإن هذا الاختلاف المفترض بين الفضيلة والمهارة يختفي عندما نحول تركيزنا في أمثلة المهارة من الأداء إلى المؤدي، كما يمكن استخدام نهايات الممارسة للحكم ليس فقط على مهارة الأداء، ولكن أيضًا على الالتزام التحفيزي لفناني الأداء. فأن تكون فاضلا فإن ذلك يتطلب كلا من التصرف الجيد والحافز المناسب للقيام بذلك، وهو ما يمكن التقاطه من خلال النظر إلى الفضائل أنها مجموعة فرعية أخلاقية من المهارات. ومع ذلك - في ادعائي هذا فإنني أقاوم فكرة أنه لا يوجد عنصر في الفضيلة غير موجود في المهارات الأخرى. كما تتطلب الفضيلة أن تكون حكيمًا عمليًا حول كيفية ملاءمة الممارسات لمفهوم الحياة الجيدة، لكن المهارات الأخرى لا تفعل ذلك، كما أنني أزعم أن هذا الاختلاف لا يقوض فرضية الفضيلة" كمهارة؛ لأن الصلة بين الفضائل والأخلاق هي التي تتطلب الحكمة العملية.

This paper challenges a frequent objection to conceptualizing virtues as skills, which is that skills are merely capacities to act well, while virtues additionally require being properly motivated to act well. I discuss several cases that purport to show the supposed motivational difference by drawing our attention to the differing intuitions we have about virtues and skills. However, this putative difference between virtue and skill disappears when we switch our focus in the skill examples from the performance to the performer. The ends of a practice can be used to judge not only the skillfulness of a performance, but also the motivational commitment of the performer. Being virtuous requires both acting well and being properly motivated to do so, which can be captured by viewing virtues as the moral subset of skills. In claiming this, though, I resist the idea that there is no element in virtue that is not found in other skills. Virtue requires being practically wise about how practices fit into a conception of the good life, but other skills do not. I further argue that this difference doesn’t undermine the ‘virtue as skill’ thesis, as it’s the connection between virtues and morality that requires practical wisdom.