عناصر مشابهة

أثر برمجية تعليمية قائمة على نمطي التدريب والممارسة والتلعيب في تنمية مهارات اللغة الإنجليزية لطلبة الصف الثالث في لواء الجيزة

تفصيل البيانات البيبلوغرافية
العنوان بلغة أخرى:The Effect of an Educational Software Based on Drill and Practice, and Gamification in Developing English Language Skills for Third-Grade Students in Jiza District
المصدر:مجلة اتحاد الجامعات العربية للبحوث في التعليم العالي
الناشر: اتحاد الجامعات العربية - الأمانة العامة
المؤلف الرئيسي: المصري، ناريمان جهاد (مؤلف)
مؤلفين آخرين: الحيلة، محمد محمود (م. مشارك)
المجلد/العدد:مج43, ع2
محكمة:نعم
الدولة:الأردن
التاريخ الميلادي:2023
التاريخ الهجري:1444
الصفحات:47 - 75
DOI:10.36024/1248-043-002-003
ISSN:6549-1680
رقم MD:1380748
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة:Arabic
قواعد المعلومات:EduSearch
مواضيع:
رابط المحتوى:
LEADER 06024nam a22002537a 4500
001 2132024
024 |3 10.36024/1248-043-002-003 
041 |a ara 
044 |b الأردن 
100 |9 703617  |a المصري، ناريمان جهاد  |e مؤلف  |g Almasri, Nariman Jehad 
245 |a أثر برمجية تعليمية قائمة على نمطي التدريب والممارسة والتلعيب في تنمية مهارات اللغة الإنجليزية لطلبة الصف الثالث في لواء الجيزة 
246 |a The Effect of an Educational Software Based on Drill and Practice, and Gamification in Developing English Language Skills for Third-Grade Students in Jiza District 
260 |b اتحاد الجامعات العربية - الأمانة العامة  |c 2023  |g يونيو  |m 1444 
300 |a 47 - 75 
336 |a بحوث ومقالات  |b Article 
520 |a هدف المقال إلى استقصاء أثر برمجية تعليمية قائمة على نمطي التدريب والممارسة والتلعيب في تنمية مهارات اللغة الإنجليزية لطلبة الصف الثالث في لواء الجيزة، ولتحقيق أهداف الدراسة تم اعتماد المنهج شبة التجريبي، وتكونت عينة الدراسة من (60) طالبا وطالبة من طلبة الصف الثالث الأساسي في مدرسة نسيبة المازنية التابعة لمديرة التربية والتعليم "لواء الجيزة"، تم اختيار شعبهم بالطريقة العشوائية، وتكونت أداة الدراسة من اختبارين للغة الإنجليزية: اختبار القراءة وتكون من (16) سؤالًا، واختبار الكتابة وتكون من (17) سؤالًا. أظهرت النتائج المتعلقة بالإجابة عن السؤالين الأول، والثاني: وجود فرق في الأداء القبلي والبعدي لمجموعتي الدراسة، ولصالح التطبيق البعدي في مهارة القراءة ومهارة الكتابة، وأظهرت النتائج المتعلقة بالإجابة عن السؤال الثالث: عدم وجود فرق دال إحصائيًا عند مستوى الدلالة (=0.05α) في تنمية مهارات القراءة لدى الطلبة تُعزى إلى الطريقة المستخدمة (برنامج تعليمي قائم على نمط التلعيب، برنامج تعليمي قائم على نمط التدريب والممارسة)، حيث كانت قيم الأوساط الحسابية متقاربة، بينما أظهرت النتائج المتعلقة بالإجابة عن السؤال الرابع: وجود فروق عند مستوى الدلالة (=0.05α) في قيم المتوسطات الحسابية لأداء الطلبة على اختبار مهارة الكتابة البعدي، وقد كان الفرق لصالح طريقة التمرين والممارسة. ومن أهم التوصيات: بناء إستراتيجية تجمع مميزات نمطي التمرين والممارسة والتلعيب؛ وذلك لتحقيق أقصى فائدة لتنمية مهارتي القراءة والكتابة.  |b The article aimed to investigate the effect of using an educational software program based on Drill and Practice and Gamification patterns in developing English language skills for third-grade students in Jiza District. Nusaiba Al Mazenia School is affiliated with the Director of Education "Giza District", where people are chosen randomly. The study tool consisted of two English language tests, a reading test consisting of (16) questions, and a writing test consisting of (17) questions. The results related to the answer to the first and second questions showed a difference in the pre- and post-performance of the two study groups and in favor of the post application in reading and writing skills. The results related to the answer to the third question showed that there was no statistically significant difference at the significance level (α = 0.05) in the development of students reading skills due to the method used (an educational program based on the gamification pattern, an educational program based on the pattern of Drill and practice), where the values of the arithmetic means are close, while the results related to the answer of the fourth question showed that there were differences at the significance level (α = 0.05) in the arithmetic mean values of students' performance on the post-writing skill test, and the difference was in favor of the exercise and practice method. Among the most important recommendations is building a strategy that combines the advantages of the modes of exercise, practice, and gamification, in order to achieve the maximum benefit for teaching reading and writing skills. 
653 |a البرمجيات التعليمية  |a اللغة الإنجليزية  |a المهارات القرائية  |a الألعاب التعليمية 
692 |a برمجية تعليمية  |a نمط التدريب والممارسة  |a نمط التلعيب  |a تنمية مهارات اللغة الإنجليزية (مهارة القراءة، مهارة الكتابة)  |a طلبة الصف الثالث الأساسي  |b Educational Software  |b Drill and Practice  |b Gamification  |b Developing English Language Skills (Reading Skill, Writing Skill)  |b Third Grade Students 
700 |9 730409  |a الحيلة، محمد محمود  |e م. مشارك  |g Al-Hileh, Mohammad M. 
773 |4 التربية والتعليم  |6 Education & Educational Research  |c 003  |e Journal of the Association of Arab Universities for Research in Higher Education  |f Maǧallaẗ ittiḥād al-ǧami’āt al-’arabiyyaẗ  |l 002  |m مج43, ع2  |o 1248  |s مجلة اتحاد الجامعات العربية للبحوث في التعليم العالي  |v 043  |x 6549-1680 
856 |u 1248-043-002-003.pdf 
930 |d y  |p y  |q n 
995 |a EduSearch 
999 |c 1380748  |d 1380748