عناصر مشابهة

The Representation of Race and Gender in August Wilson's American Century Cycle

تفصيل البيانات البيبلوغرافية
المصدر:مجلة وادي النيل للدراسات والبحوث الإنسانية والاجتماعية والتربوية
الناشر: جامعة القاهرة - فرع الخرطوم - كلية الآداب
المؤلف الرئيسي: Sultan, Al-Amir Muhamad Hindawy (مؤلف)
المجلد/العدد:مج24, ع24
محكمة:نعم
الدولة:مصر
التاريخ الميلادي:2019
الصفحات:1 - 26
ISSN:2536-9555
رقم MD:1380541
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة:English
قواعد المعلومات:EduSearch
HumanIndex
مواضيع:
رابط المحتوى:
LEADER 04366nam a22002297a 4500
001 2131818
041 |a eng 
044 |b مصر 
100 |a Sultan, Al-Amir Muhamad Hindawy  |e Author  |9 730331 
245 |a The Representation of Race and Gender in August Wilson's American Century Cycle 
260 |b جامعة القاهرة - فرع الخرطوم - كلية الآداب  |c 2019  |g أكتوبر 
300 |a 1 - 26 
336 |a بحوث ومقالات  |b Article 
520 |a  تهدف هذه الدراسة إلى تصوير التمييز على أساس العرق والجنس في سلسة مسرحيات بعنوان "دورة القرن الأمريكي" لأوغست ويلسون، وبالتحديد في هذه الأربع مسرحيات: "سياجات"، "قاع ماريني الأسود"، و"عاد جو تيرنر" و"درس البيانو". تقدم الدراسة ببساطة تحليلا لكيفية استخدام المؤلف لهذه المسرحيات لتصوير تجارب الأمريكيين الأفارقة خلال القرن العشرين. كما قامت الدراسة أيضا باستكشاف العلاقات المعقدة القائمة على أساس الجنس والعرق بين داخل تلك المجتمعات السوداء التي طالما همشت بشكل منهجي. فمن خلال استخدام التحليل الأدبي والبحث في السياق التاريخي، تثبت الدراسة أن مسرحيات ويلسون تقدم نظرة فريدة إلى تجربة الأفروأمريكيين، وتسلط الضوء ببراعة لإبراز قوة القمع المنهجي على الأفراد والمجتمعات. كما تتطرق المسرحيات إلى كيفية تعايش الرجال والنساء السود مع هذه الأنظمة التمييزية ومواجهتها. وأخيرا، تظهر الدراسة كيف أن مسرحيات ويلسون تمثل نقدا قويا للعنصرية المتفشية في المجتمع الأمريكي، وتحارب السرديات التقليدية التي ترسخ لتلك الفكرة السائدة من خلال اقتراح تصورات جديدة للنضال اللامتناهي من أجل تحقيق المساواة بين جميع الأعراق والأجناس.  |b This study investigates the depiction of race and gender in August Wilson's American Century Cycle, precisely concentrating on these four plays: Fences, Ma Rainey's Black Bottom, Joe Turner's Come and Gone, and The Piano Lesson. It simply provides an analysis of how the playwright used such plays to portray the African Americans experiences along the 20th century. He paid a close examination of the complicated gender and race relationships within that systematically marginalized black community. Making use of literary analysis and historical research, the study proves that Wilson's plays present a unique perception of the Afro- American experience. They successfully highlight the force of systemic oppression on both individuals and communities. The plays also delve into how black men and women coexist and confront those discriminatory systems. Eventually, the study shows how Wilson's plays propose compelling critiques of racism in American society, combating dominant traditional narratives by suggesting new intuitions for an interminable struggles for racial and gender equality. 
653 |a المجتمع الأمريكي  |a الأدب المسرحي  |a العنصرية المتفشية  |a النضال اللامتناهي  |a النقد الأدبي 
692 |b August Wilson  |b American Century Cycle  |b Race  |b Gender  |b Representation  |b Fences  |b Ma Rainey's Black Bottom  |b Joe Turner’s Come and Gone  |b The Piano Lesson 
773 |4 العلوم الإنسانية ، متعددة التخصصات  |4 العلوم الاجتماعية ، متعددة التخصصات  |6 Humanities, Multidisciplinary  |6 Social Sciences, Interdisciplinary  |c 014  |f Wadī Al-Nīl Lil Dirāsāt wa Al-Buẖūṯ Al-Insāniyyaẗ wa Al-Iğtimāʿiyyaẗ wa Al-Tarbawiyyaẗ  |l 024  |m مج24, ع24  |o 2370  |s مجلة وادي النيل للدراسات والبحوث الإنسانية والاجتماعية والتربوية  |v 024  |x 2536-9555 
856 |u 2370-024-024-014.pdf 
930 |d y  |p y  |q n 
995 |a EduSearch 
995 |a HumanIndex 
999 |c 1380541  |d 1380541