عناصر مشابهة

تأثير استخدام العاب الفيديو التفاعلية "X-BOX360" في الجزء البدني لمقرر التربية الصحية والبدنية على بعض الصفات البدنية لدى طالبات السنة التحضيرية

تفصيل البيانات البيبلوغرافية
المصدر:المجلة العلمية للتربية البدنية وعلوم الرياضة
الناشر: جامعة حلوان - كلية التربية الرياضية للبنين
المؤلف الرئيسي: سليمان، منى عوض حسين (مؤلف)
المجلد/العدد:ع78
محكمة:نعم
الدولة:مصر
التاريخ الميلادي:2016
الصفحات:515 - 531
DOI:10.21608/jsbsh.2016.256468
ISSN:2682-1966
رقم MD:1374055
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة:Arabic
قواعد المعلومات:EduSearch
مواضيع:
رابط المحتوى:
الوصف
المستخلص:يهدف البحث إلى التعرف على تأثير استخدام ألعاب الفيديو التفاعلية بنوعية اكس بوكس (x -box360) في الجزء البدني لمقرر التربية الصحية والبدنية على بعض الصفات البدنية لطالبات السنة التحضيرية" واستخدمت الباحثة المنهج التجريبي بمجموعتين أحداهما تجريبية والأخرى ضابطه واشتمل مجتمع البحث طالبات المسار العلمي (۲۰۱٦- ۲۰۱۷) والبالغ عددهم (۱۱۰) طالبة وتم اختيار عينة البحث بالطريقة العشوائية وبلغ عددهم (40) طالبة 20 لكل مجموعة وتم استخدام جهاز (٣٦٠ x -box) خاصة بالألعاب التي تستخدم كل الجسم وتعمل على تنمية لياقة الجسم من خلال بعض التمارين الرياضية وأيضا عدة جمل حركية للزومبا مختلفة التصاميم وكانت اهم النتائج وجود فروق دالة إحصائيا في القياس البعدي لمستوى اللياقة البدنية بين مجموعتي البحث لصالح المجموعة التجريبية.