عناصر مشابهة

فلسفة الجمال لدى الدارسين العرب المحدثين

تفصيل البيانات البيبلوغرافية
العنوان بلغة أخرى:The Philosophy of Beauty among Modern Arab Scholars
المصدر:التعليمية
الناشر: جامعة جيلالي ليابس سيدي بلعباس - كلية الآداب واللغات والفنون - مخبر تجديد البحث في تعليمية اللغة العربية في المنظومة التربوية الجزائرية
المؤلف الرئيسي: مقدود، محمد عبدالفتاح (مؤلف)
مؤلفين آخرين: نعاس، سامية (م. مشارك)
المجلد/العدد:مج13, ع1
محكمة:نعم
الدولة:الجزائر
التاريخ الميلادي:2023
الصفحات:305 - 313
DOI:10.52127/2240-013-001-019
ISSN:2170-1717
رقم MD:1369134
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة:Arabic
قواعد المعلومات:EduSearch
AraBase
مواضيع:
رابط المحتوى:
LEADER 03379nam a22002657a 4500
001 2120841
024 |3 10.52127/2240-013-001-019 
041 |a ara 
044 |b الجزائر 
100 |a مقدود، محمد عبدالفتاح  |q Maqdoud, Mohammed Abdulfattah  |e مؤلف  |9 594706 
245 |a فلسفة الجمال لدى الدارسين العرب المحدثين 
246 |a The Philosophy of Beauty among Modern Arab Scholars 
260 |b جامعة جيلالي ليابس سيدي بلعباس - كلية الآداب واللغات والفنون - مخبر تجديد البحث في تعليمية اللغة العربية في المنظومة التربوية الجزائرية  |c 2023  |g مارس 
300 |a 305 - 313 
336 |a بحوث ومقالات  |b Article 
520 |a تلقف العرب المحدثين الدراسات النقدية الأدبية الغابرة بنوع من الاهتمام، فكان نتاج ذلك ظهور دراسات جادة ألقت بظلالها على الموروث الأدبي العربي، مستندين في ذلك على الترجمة العلمية وكذلك على النظريات الفلسفية القديمة؛ اليونانية منها والعربية. وأمام الزخم النقدي الذي عرفته الأمة العربية منذ القديم كان لزاما على كل نبيه وصل المعارف وربطها، وتحديد الجديد أو المتجدد منها. ونجد جملة من الدارسين العرب المحدثين قد ساروا على هذا المنوال، مجتهدين في تحديد مميزات الحركة النقدية الحديثة، وسنحاول الاستقرار على جزئية فلسفة الجمال لديهم، وكيف تناغموا معها فلسفيا وأدبيا؟ وإلى أين خلصت نظرياتهم؟  |b The modern Arabs took interest in ancient literary critical studies. In fact of this was the emergence of serious studies that cast a shadow on the Arab literary heritage, based on scientific translation as well as on ancient philosophical theories. Greek and Arabic ones. Basicly, the critical momentum that the Arab nation has known since ancient times, it was incumbent upon every prophet to connect and link knowledge to identify new or renewed ones. We considirate a number of modern Arab scholars who have followed this path, striving to identify the characteristics of the modern critical movement, and we try to settle on the part of their philosophy of beauty, How did they harmonize with it philosophically and morally? Where did their theories come from? 
653 |a التراث العربي  |a الأدب العربي  |a النقد الأدبي  |a فلسفة الجمال 
692 |a فلسفة الجمال  |a الترجمة الأدبية  |a العرب والحداثة  |a الحركة النقدية الحديثة  |b The Philosophy of Beauty  |b Literary Translation  |b Arabs and Modernity  |b The Modern Critical Movement 
700 |a نعاس، سامية  |q Naas, Samiah  |e م. مشارك  |9 434972 
773 |4 التربية والتعليم  |6 Education & Educational Research  |c 019  |e The Didactics  |f Al ta`līmiyyaẗ  |l 001  |m مج13, ع1  |o 2240  |s التعليمية  |v 013  |x 2170-1717 
856 |u 2240-013-001-019.pdf 
930 |d y  |p y  |q n 
995 |a EduSearch 
995 |a AraBase 
999 |c 1369134  |d 1369134