عناصر مشابهة

مخاطر الألعاب الإلكترونية على الأطفال وموقف القانون الجنائي: دراسة تحليلية مقارنة بين القانونين الإماراتي والعراقي

تفصيل البيانات البيبلوغرافية
العنوان بلغة أخرى:The Risks of Electronic Games on Children and the Position of Criminal Law: A Comparative Analytical Study of the UAE and Iraqi Laws
المصدر:مجلة جامعة الشارقة للعلوم القانونية
الناشر: جامعة الشارقة
المؤلف الرئيسي: النقبي، حليمة جمعة محمد (مؤلف)
مؤلفين آخرين: عبدالمجيد، محمد نور الدين سيد (م. مشارك)
المجلد/العدد:مج20, ع1
محكمة:نعم
الدولة:الإمارات
التاريخ الميلادي:2023
التاريخ الهجري:1444
الصفحات:521 - 552
ISSN:2616-6526
رقم MD:1368796
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة:Arabic
قواعد المعلومات:IslamicInfo
مواضيع:
رابط المحتوى:
الوصف
المستخلص:يهدف البحث إلى بيان مفهوم الألعاب الإلكترونية المسيئة الموجهة للطفل ومجالاتها وأنواعها، وعرض مخاطر الألعاب الإلكترونية المسيئة للأطفال، بالإضافة إلى بيان موقف التشريعات الجنائية من مخاطر الألعاب الإلكترونية الموجهة للطفل في التشريع الإماراتي والعراقي. توصلت الباحثة في هذا البحث إلى أن الألعاب الإلكترونية تمثل خطرا يهدد مجتمعاتنا العربية. وقد يعد السبب الأكبر في انتشار هذا الخطر هو قلة الوعي والرقابة على الأطفال من قبل الوالدين وانحراف سلوكياتهم وراء هذه الألعاب، كما يقع على عاتق الدولة من حيث عدم كفاية نصوص تجريم هذه الألعاب التي تعد مصدرا خطرا على الأطفال، وجهل الأطفال وقلة معرفتهم تؤدي إلى انحراف غرائز الطفل الجنسية من خال هذه الألعاب الإلكترونية.

This study aims to clarify the concept, fields and types of offensive electronic games addressed to children, and to present the dangers of these games for children, in addition to explaining the position of criminal legislation on this kind of games in the Emirati and Iraqi legislations. The researcher concluded that electronic games represent a danger that threatens our Arab societies, and that the main cause for the spread of this danger is the lack of awareness and control over children by parents, as well as the deviation of their behavior as a result of playing these games. The state is also responsible for insufficient criminalization provisions regarding these games which are a source of danger for children, whose ignorance and lack of knowledge lead to the deviation of their sexual instincts as they play them.