عناصر مشابهة

تعددية أصوات الشخصيات في رواية زنقة الطليان لبومدين بلكبير

تفصيل البيانات البيبلوغرافية
العنوان بلغة أخرى:The Characters' Polyphony in Boumediene Belkabir's Novel Zanqat Etaliane
المصدر:مجلة إشكالات في اللغة و الأدب
الناشر: المركز الجامعي أمين العقال الحاج موسى أق أخموك بتامنغست - معهد الآداب واللغات
المؤلف الرئيسي: وهابي، سعاد (مؤلف)
مؤلفين آخرين: محجوبي، عقيلة بالي (م. مشارك)
المجلد/العدد:مج12, ع1
محكمة:نعم
الدولة:الجزائر
التاريخ الميلادي:2023
التاريخ الهجري:1444
الصفحات:191 - 205
ISSN:2335-1586
رقم MD:1363918
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة:Arabic
قواعد المعلومات:AraBase
مواضيع:
رابط المحتوى:
الوصف
المستخلص:يناقش هذا المقال أحد أبرز العناصر التجريبية التي احتفت بها الرواية الجزائرية المعاصرة، والمتمثل في تعددية الأصوات، نظرا لمساهمته في انزياح الرواية عن النمط التقليدي الجامد من خلال كسره لهيمنة الصوت الأحادي الذي يشكل أحد سمات السرد الروائي الكلاسيكي، فنجدها تتمرد على سلطة الراوي العليم منفتحة على تعدد الشخصيات وتباين منظوراتها الأيديولوجية واختلاف أنماط وعيها، وبناء على هذا سنقف عند أصل المصطلح ومفهومه ومدى مساهمته في توضيح الرؤية التي تحملها رواية زنقة الطليان لبومدين بلكبير.

This article deals with one of the most prominent empirical elements that the contemporary Algerian novel celebrated, represented by the plurality of voices. Due to its contribution to the novel’s departure from the traditional rigid pattern by breaking the dominance of the monophonic voice that constitutes one of the features of the classic narratives. So we find it rebelling against the authority of the knowledgeable narrator open to The multiplicity of personalities, their varying ideological perspectives, and their different patterns of consciousness. Based on this, we will stop at the origin and concept of the term and the extent of its contribution to clarifying the vision of Boumediene Belkabir’s novel Zanqat Al-Italian.