عناصر مشابهة

تداعيات الأزمة الروسية الأكرانية على أسعار الطاقة "النفط والغاز"

تفصيل البيانات البيبلوغرافية
العنوان بلغة أخرى:The Repercussions of the Russian-Ukrainian Crisis on Energy Prices "Oil and Gas"
المصدر:مجلة الريادة لاقتصاديات الأعمال
الناشر: جامعة حسيبة بن بوعلي الشلف - مخبر تنمية تنافسية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة الجزائرية في الصناعات المحلية البديلة
المؤلف الرئيسي: بلباشير، عبدالقادر (مؤلف)
مؤلفين آخرين: براهامي، محمد أمين (م. مشارك)
المجلد/العدد:مج9, ع1
محكمة:نعم
الدولة:الجزائر
التاريخ الميلادي:2023
الصفحات:265 - 282
DOI:10.37165/2034-009-001-014
ISSN:2437-0916
رقم MD:1359606
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة:Arabic
قواعد المعلومات:EcoLink
مواضيع:
رابط المحتوى:
الوصف
المستخلص:تتأثر أسعار الطاعة عموما بإحدى العوامل، إما مباشرة من خلال أساسيات السوق أو غير مباشرة كالأزمات الجيوسياسية. فسوء العلاقات الدولية وتوترها له تداعيات خطيرة على الاقتصاديات العالمية، بما له تأثير على التجارة الدولية البينية، خصوصا في تجارة الطاقة، التي تعتبر عصب كل تلك الاقتصاديات خاصة الصناعية منها كالاتحاد الأوربي، جاء هذا البحث إلى إبراز تحليل تداعيات أزمة من الأزمات الدولية كالصراع الروسي الأوكراني الحالي في شرق أروبا على أسعار الطاقة، حيف اعتمدنا في بجفنا على أسعار النفط والغاز باعتبارهما الأكثر حساسية للتوترات الدولية في المدى القصير والأكبر نسبة في مزيج الطاقة المستورد من روسيا، حيف خلصت الدراسة إلى أن لروسيا مقدرات طاقوية ضخمة ما جعلها تحتل المراتب الأولي في هذه الصناعة خاصة في مجال الغاز الطبيعي، وأيضا حجم حصتها في واردات الطاقة في الدول الأوربية جعل هذه الأخيرة في تبعية تامة لقطاع الطاقة الروسي، خاصة في المدى القصير والمتوسط، هذا الارتباط الذي زاد المخاوف على استقرار الإمدادات الطاقوية ما دفع بالأسعار إلى الارتفاع إلى مستويات قياسية خاصة في بداية هذه الأزمة.

Obedience prices are generally affected by one of the factors, either directly through market fundamentals or indirectly, such as geopolitical crises. Poor and tense international relations have serious repercussions on global economies, which have an impact on inter-international trade, especially in energy trade, which is the backbone of all those economies in particular. Industrial ones such as the European Union, this research came to highlight the analysis of the repercussions of a crisis from international crises such as the current Russian-Ukrainian conflict in Eastern Europe on energy prices. Russia, Where the study concluded that Russia has huge energy capabilities, which made it occupy the first ranks in this industry, especially in the field of natural gas, and also the size of its share in energy imports in European countries made the latter completely dependent on the Russian energy sector, especially in the short and medium term. Which raised concerns about the stability of energy supplies, which pushed prices to rise to record levels, especially at the beginning of this crisis.