عناصر مشابهة

Amnesia: Imagination and Subsequent Narration Twists in the Girl on the Train by Paula Hawkins

تفصيل البيانات البيبلوغرافية
العنوان بلغة أخرى:فقدان الذاكرة: التخيل وتحولات السرد في رواية فتاة القطار للكاتبة باولا هوكينز
المصدر:صحيفة الألسن: سلسلة في الدراسات الأدبية واللغوية
الناشر: جامعة عين شمس - كلية الألسن
المؤلف الرئيسي: جمال الدين، هند سامي محمد (مؤلف)
المجلد/العدد:ع38
محكمة:نعم
الدولة:مصر
التاريخ الميلادي:2022
الصفحات:79 - 95
ISSN:1687-3718
رقم MD:1357070
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة:English
قواعد المعلومات:AraBase
مواضيع:
رابط المحتوى:
الوصف
المستخلص:يهدف هذا البحث إلى دراسة عقلية رايتشل واتسون، السيدة البائسة المطلقة في الرواية الأكثر مبيعا لعام 2015، فتاة القطار للكاتبة البريطانية باولا هوكينز. رايتشل واتسون هي الشخصية النسائية، والراوية الرئيسة في الرواية. جسدت المؤلفة بطلة الرواية بوصفها سيدة تعاني من اضطرابات عقلية، بسبب لجوئها لعالم الخيال، وكذلك عدم تذكرها لكثير من الأحداث، وبهذا أصبح دور رايتشل باعتبارها راوية للأحداث غير موثوق، وأسبغ على أحداث الرواية سمة التحولات المفاجئة للسرد والتشويق أيضا. أدى اتباع الكاتبة لهذا الأسلوب في السرد إلى انكشاف بعض الأحداث غير المتوقعة في الرواية. وباقتراب الرواية من نهايتها يستنتج القارئ أن شخصية رايتشل غير الموثوق بها في الرواية، هي عكس كل التوقعات. لذا يناقش الباحث ما يدور بداخل عقل رايتشل واتسون، وما نتج عنه من ظاهرة تحولات السرد في رواية فتاة القطار 2015.

This paper aims at studying the fictional mind of the miserable divorced Rachel Watson, the main female character and narrator in the British Paula Hawkins’ best-selling novel The Girl on the Train (2015), and its effect on the novel’s narration. Since Rachel is portrayed as a mentally disordered woman controlled by the high power of imagination and an amnesia problem, her narrative voice is regarded as unreliable. Thus, it drives the novel’s events into a mood of twists and suspense. As the Girl on the Train’s events go through Hawkins’ unreliable narrative style, a few unexpected facts are revealed gradually, and towards the end, the readers surprisingly realize that the unreliable character in the novel turns out to be the most reliable. This paper, therefore, explores the mental limitations of the fictional character Rachel Watson, and considers the narratological twist phenomenon of the unreliable narration in The Girl on the Train.