عناصر مشابهة

مبحثا التوحيد والنبوة بين تفسيري حسن البيان في تفسير القرآن للباليساني "ت. 1415 هـ. " وتقريب القرآن إلى الأذهان للشيرازي "ت. 1422 هـ. ": دراسة موضوعية

تفصيل البيانات البيبلوغرافية
العنوان بلغة أخرى:The Two Topics of Monotheism and Prophecy between the Two Interpretations of Hassan Al-Bayan in the Interpretation of the Qur’an by Al-Balessani "D. 1415 AH. " and Bringing the Qur’an Closer to the Mind by Shirazi "D. 1422 AH. ": An Objective Study
المصدر:مجلة كلية التربية الأساسية
الناشر: الجامعة المستنصرية - كلية التربية الأساسية
المؤلف الرئيسي: قحطان، زهراء علي (مؤلف)
مؤلفين آخرين: ريكان، عقيل عباس (م. مشارك)
المجلد/العدد:ع117
محكمة:نعم
الدولة:العراق
التاريخ الميلادي:2022
الصفحات:372 - 386
ISSN:8536-2706
رقم MD:1348459
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة:Arabic
قواعد المعلومات:EduSearch
مواضيع:
رابط المحتوى:
الوصف
المستخلص:في بحثنا الموسوم "المباحث العقدية في التوحيد والنبوة بين تفسيري حسن البيان للباليساني وتقريب القرآن إلى الأذهان للشيرازي" بينا فيه: التوحيد وفروعه منها (رؤية الله، وخلق القرآن، ومسألة الصفات) وكل فرع منها بينا فيها شواهد من القرآن الكريم لكلا التفسيرين وما هو مفهوم الصفات عند الإمامية والأشاعرة وإلى كم قسم يقسم عند كل منهم، ثم بينا مفهوم النبوة وما هو الفرق بين النبي والرسول عند كلا من الشيرازي والباليساني من خلال الشواهد القرآنية وما هو حكم إرسال الرسل عندهم من خلال الشواهد القرآنية.

In our tagged research “The Doctrinal Investigations in Monotheism and Prophet hood between the Interpretation of Hassan Al-Bayan Al-Baysani and Bringing the Qur’an to Mind by Al-Shirazi” we explained in it: Monotheism and its branches from it (the vision of God, the creation of the Qur’an, the issue of attributes) and each branch of it we clarified evidence from the Holy Qur’an for both interpretations and what is understood Attributes of the Imamis and Ash’aris and how many are divided into each of them, then we explained the concept of prophecy and what is the difference between the Prophet and the Messenger according to both Shirazi and Balisani through Quranic evidence and what is the ruling on sending messengers to them through Quranic evidence.