عناصر مشابهة

The Voiceless Citizens in James Kelman’s Translated Accounts

تفصيل البيانات البيبلوغرافية
المصدر:مجلة الآداب
الناشر: جامعة بغداد - كلية الآداب
المؤلف الرئيسي: Alrayes, Fadi Mumtaz Yousif (مؤلف)
مؤلفين آخرين: Yousif, Anan J. Lewis Alkass (Advisor)
المجلد/العدد:ع143
محكمة:نعم
الدولة:العراق
التاريخ الميلادي:2022
التاريخ الهجري:1444
الصفحات:27 - 34
ISSN:1994-473X
رقم MD:1348246
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة:English
قواعد المعلومات:AraBase
HumanIndex
مواضيع:
رابط المحتوى:
الوصف
المستخلص:تهدف هذه الدراسة إلى تسليط الضوء على شخصيات جيمس كيلمان الروائية من الطبقة العاملة والتي لا صوت لها في عالم حضري متعدد الثقافات. وتؤكد الدراسة على أن هذا الجزء المغمور والهامشي من إسكتلندا هو العامل الرئيسي الذي يشكل واقع إسكتلندا الحديث والمتعدد بطبيعته الثقافية والذي لا يمكن تجاهله. وتناقش هذه الدراسة رواية كليمان (حسابات مترجمة)، موضحة كيف أن الجزء الأكثر هامشية من أسكوتلندا يعيش واقعا يخضع لضغط الترهيب والحرمان من حرية الفرد وهويته وهذا ما تعكسه شخصيات رواية كيمان (الحسابات المترجمة) المهمشة من الطبقة العاملة المحرومة من العدالة الاجتماعية والعيش كريم. من المثير للاهتمام بأن كيلمان يجعل من شخصياته وواقعهم المحيط بهم، شخصيات وواقع غير محددين الهوية ليتناسب مع عالم حضري حيث يلقى المغرمورين منه من الناس تهميش وتمييز طبقي ليؤكد على رسالة مفادها أن اضطهاد الطبقات المستضعفة مازال منتشر في جميع أنحاء هذا العالم.

The purpose of this paper is to underline James Kelman’s voiceless working class figures in a cosmopolitan world, arguing that the peripheral and unprivileged part of Scotland is the very factor that reconstructs the modern diverse reality of Scottish culture. This article discusses Kelman’s Translated Accounts and shows how the peripheral live under a state of oppression deprived from their individual freedom and individuality where fear and anxiety hunt his characters. Translated Accounts is a novel about two unnamed groups, but they represent two poles: the privileged and the periphery. Though the novel depicts unknown characters and setting, one might immediately make the connection between the unfair living conditions of the Scottish working class individual and these hidden figures. Interestingly, Kelman’s choice to make his characters and setting anonymous is to add a cosmopolitan notion that the oppression of the periphery is still all over the world.