عناصر مشابهة

سندات الخزانة ودورها في ضبط الائتمان دعما للتنمية مع اشارة خاصة لتجربة مصر للمدة "2004-2019"

تفصيل البيانات البيبلوغرافية
العنوان بلغة أخرى:Treasury Bonds and their Role in Controlling Credit in Support of Development with Special Reference to the Experience of Egypt for the Period "2004-2019"
المصدر:مجلة الدراسات المستدامة
الناشر: الجمعية العلمية للدراسات التربوية المستدامة
المؤلف الرئيسي: عطية، أحمد صبيح (مؤلف)
مؤلفين آخرين: منشد، عذراء جميل (م. مشارك)
المجلد/العدد:مج5, ع1
محكمة:نعم
الدولة:العراق
التاريخ الميلادي:2023
التاريخ الهجري:1444
الصفحات:1424 - 1443
ISSN:2663-2284
رقم MD:1344307
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة:Arabic
قواعد المعلومات:EduSearch
مواضيع:
رابط المحتوى:
الوصف
المستخلص:تعد سندات الخزانة إحدى أدوات تنشيط سوق الدين وتعميقه، حيث من شأنها المساهمة في زيادة السيولة المحلية، وهي كذلك مكون مالي يمكن أن تساهم في تنويع أساليب التمويل، وبالتالي تسهم في دفع عجلة التنمية الاقتصادية. وتركز هذه الدراسة على الاستثمار في سندات الخزانة ومعرفة مدى مساهمته في ضبط مستويات السيولة النقدية، وقد اعتمدت الدراسة على بيانات سنوية للغترة الزمنية الممتدة من عام ٢٠٠٤م إلى عام ٢٠١٩م بهدف تحديد أهمية كفاءة سندات الخزانة وتأثيرها في بعض المتغيرات الاقتصادية، نظرا للدور الهام التي تؤديه في ميدان الحياة الاقتصادية، باعتبارها الوعاء الذي عن طريقه يتم توجيه الفوائض المالية نحو الأنشطة الاقتصادية، وهذا يستلزم معرفة مفهوم السندات والبيانات التي يجب أن تتضمنها وأنواعها، وتنطلق الدراسة من فرضية مفادها: أن الاستثمار في سندات الخزانة من شأنه أن يكون مؤثرا إيجابيا على عملية الإصلاح الاقتصادي في مصر أذ أنه يحقق عوائد مالية مجزية وذات ثقة مالية عالية.

Treasury bonds are one of the tools for activating and deepening the debt market, as they would contribute to increasing domestic liquidity. It is also a financial component that can contribute to diversifying financing methods, thus advancing economic development. This study focuses on investing in treasury bonds and knowing the extent of their contribution to controlling liquidity levels. The study relied on annual data for the period from 2004 AD to 2019 AD in order to determine the importance of the efficiency of treasury bonds and their impact on some economic variables, given the important role they play in the field of economic life as the vessel through which financial surpluses are directed towards economic activities, and this requires knowledge of the concept of bonds and the data that must be included and their types. The Egyptian economy is rewarding as it achieves rewarding financial returns and high financial confidence.