عناصر مشابهة

The Role of University Business Incubators in Supporting Entrepreneurship in Algeria: Case Study of Business Incubator – El-Oued University

تفصيل البيانات البيبلوغرافية
العنوان بلغة أخرى:دور حاضنات الأعمال الجامعية في دعم المقاولاتية في الجزائر: دراسة حالة حاضنة الأعمال - جامعة بالوادي
المصدر:مجلة رؤى اقتصادية
الناشر: جامعة الوادي - كلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير
المؤلف الرئيسي: رضوان، عادل (مؤلف)
مؤلفين آخرين: ميغري، زهير (م. مشارك)
المجلد/العدد:مج12, ع1
محكمة:نعم
الدولة:الجزائر
التاريخ الميلادي:2022
الصفحات:347 - 357
DOI:10.37137/1416-012-001-021
ISSN:2253-0088
رقم MD:1338395
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة:English
قواعد المعلومات:EcoLink
مواضيع:
رابط المحتوى:
الوصف
المستخلص:تهدف هذه الورقة البحثية إلى إبراز دور حاضنات الأعمال الجامعية في دعم المقاولاتية لدى الطلبة والأساتذة وخريجي الجامعات، وقد اعتمدت الدراسة على المنهج الوصفي في الجانب النظري من خلال مراجعة الأدبيات السابقة في مجال البحث والكتب والدوريات، مع الاطلاع على الواقع العملي لحاضنات الأعمال الجامعية بالاعتماد على دراسة حالة حاضنة الأعمال لجامعة بالوادي من خلال إجراء المقابلات وجمع المعلومات من الوثائق والتقارير التي بحوزتهم. وخلصت الدراسة إلى أن الحاضنة الجامعية بالوادي قد حققت نتائج ملحوظة، لاسيما في مجال تسجيل براءات الاختراع للطلبة والأساتذة والخريجين ومرافقة المشاريع الابتكارية.

This paper aims to highlight the role of university business incubators in supporting entrepreneurship among students, professors, and university graduates. The study was based on the theoretical descriptive approach by reviewing previous literature in the field of research, books and periodicals, examining the practical reality of academic business incubators. It focused on the case of the business incubator at the University of Eloued. Interviews were conducted and information collected for analysis. The study concluded that the Eloued university incubator has achieved remarkable results, especially in the field of patent registration for students, professors, and graduates, and accompanying innovative projects.