عناصر مشابهة

مدى قدرة المراجع الجزائري على المراجعة في ظل بيئة التجارة الإلكترونية: دراسة ميدانية لعينة من المراجعين الجزائريين

تفصيل البيانات البيبلوغرافية
العنوان بلغة أخرى:The Algerian Auditor Facing the Challenges of E-Commerce Practical: Study on a Sample of Algerian Auditors
المصدر:مجلة رؤى اقتصادية
الناشر: جامعة الوادي - كلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير
المؤلف الرئيسي: أنور، عيدة (مؤلف)
مؤلفين آخرين: الدينورى، سالمى محمد (م. مشارك)
المجلد/العدد:مج12, ع1
محكمة:نعم
الدولة:الجزائر
التاريخ الميلادي:2022
الصفحات:148 - 167
DOI:10.37137/1416-012-001-008
ISSN:2253-0088
رقم MD:1338238
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة:Arabic
قواعد المعلومات:EcoLink
مواضيع:
رابط المحتوى:
الوصف
المستخلص:تهدف هذه الدراسة إلى التعرف على مدى قدرة المراجع الجزائري على أداء مهامه في ظل التجارة الإلكترونية، وتبيان مشاكل المراجعة في ظل هذه البيئة الحديثة بغية المساهمة في تحسين خدمات مكاتب المراجعة بالجزائر، وهذا من خلال دراسة تحليلية للآراء عينة من المراجعين الجزائريين، وأجريت باستخدام استبيان تم تصميمه بالاعتماد على الدراسات السابقة والدراسة النظرية. وقد خلصت هذه الدراسة إلى أن المراجع بالجزائر وفريقه لهم الكفاءة العلمية والعملية التي تسمح لهم بمراجعة مؤسسات تستخدم التجارة الإلكترونية إلا أنه على الرغم من ذلك يوجد أمام المراجع الجزائري مشاكل أثناء مراجعة حسابات المؤسسات المستخدمة للتجارة الإلكترونية.

This study aims to describe the capacity of the Algerian auditor to conduct his functions face of the complexities of e-commerce and to clarify the problems caused by this new reality. It is seeking to contribute to the development of audit bureau services in Algeria. This article is analytical research of the opinions of a sample of Algerian auditors, collected from a survey focusing on previous studies. The results of this study argue that, considering the problems caused by this sector, the Algerian auditor and his team have scientific and professional capabilities to practice their profession with e-commerce companies.