عناصر مشابهة

موقف حزب "إسرائيل بيتنا" من الائتلافات الحزبية للحكومات المتعاقبة في إسرائيل الفترة من 2013-2019 م.

تفصيل البيانات البيبلوغرافية
العنوان بلغة أخرى:Yisrael Beitenu's Position on the Party Coalitions of Successive Governments in Israel Period 2013-2019
المصدر:مجلة البحوث المالية والتجارية
الناشر: جامعة بورسعيد - كلية التجارة
المؤلف الرئيسي: المشاعلي، محمد برهام محمود (مؤلف)
مؤلفين آخرين: وهبان، أحمد محمد (م. مشارك), سنجر، أشرف محمود (م. مشارك)
المجلد/العدد:ع3
محكمة:نعم
الدولة:مصر
التاريخ الميلادي:2022
الصفحات:273 - 294
DOI:10.21608/jsst.2022.139425.1415
ISSN:2090-5327
رقم MD:1334635
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة:Arabic
قواعد المعلومات:EcoLink
مواضيع:
رابط المحتوى:
الوصف
المستخلص:هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على الدور الذي لعبه حزب "إسرائيل بيتنا" اليهودي في الحياة السياسية الإسرائيلية منذ عام 2013 إلى عام 2019م، والذي تأسس كحركة وطنية تهدف إلى اتباع مسار الزعيم الصهيوني "فلاديمير جابوتنسكي" (1880-1940) ومن أهداف الحزب التركيز على الهجرة والمستوطنات الإسرائيلية في الضفة الغربية، وهو حزب صهيوني، يميني، عنصري، يمثل أساسا "اليهود الروس"، أي المهاجرين من الاتحاد السوفيتي سابقا، ويقع في الخريطة الحزبية إلى يمين الليكود، والذي أسسه عام 1999 "افيجدور ليبرمان"، الذي هاجر إلى إسرائيل سنة 1978، وكان قبل إقدامه على تأسيسه عضوا بارزا في الليكود وشغل منصبا رفيعا فيه. وخلص البحث إلى مجموعة من النتائج أبرزها: - أن حزب "إسرائيل بيتنا" مرتبط كليا بمصير زعيمه ليبرمان"، الذي بدأت محاكمته بعد الانتخابات بشهر في عام 2013، والقرار الأهم من ناحية مستقبل "ليبرمان السياسي" يتعلق ليس فقط بقرار الإدانة وطبيعة الحكم، بل ما إذا قررت المحكمة أن طبيعة التهمة والإدانة تستوجب وصم ليبرمان "بالعار"، وهو ما يمنعه من خوض السياسة فترة تحددها المحكمة، وفق القانون الإسرائيلي. - في انتخابات سنة 2013، عقد "نتنياهو" حلفا مع حزب إسرائيل بيتنا الذي يترأسه "أفيجدور ليبرمان"، وتمت مفاوضات الحلف بسرية تامة، وجرى إعلانه فجأة، وكان هدف نتنياهو من التحالف بناء حزب كبير في الخريطة السياسية الإسرائيلية يحصل على أكثر من 40 مقعدا، ويعيد إلى الأذهان الأحزاب التاريخية الكبيرة، وذلك لضمان تأليفه حكومة مستقرة لا يكون فيها تابعا للأحزاب الصغيرة والمتوسطة. - طالب حزب "إسرائيل بيتنا" بدولة يهودية تحافظ على الشكل والجوهر اليهودي، والحفاظ على طابعه، وجوهره وتاريخه في بيت آبائه.

This study aimed to identify the role which "Israel Our Home" Party played in Israeli political life since 2013 to 2019, This party established as a National movement following path of Zionist leader "Vladimir Jabotinsky". (1940-1880) One of the party’s main goal is focus On Israeli immigration and Settlements in the West Bank. Mainly “Russian Jews,” that is, immigrants from the former Soviet Union. It 's located in Israeli parties map in right wing of Likud party which Founded in 1999. Avigdor Lieberman, who immigrated to Israel in 1978, and Before founding it, he was a prominent member of the Likud party and held a high Position in it. The research concluded a set of results, most notably: - "Israel Our Home" party is linked to his leader name who have been under e accusations And conviction requires stigmatizing Lieberman with "disgrace", which Prevents him to engaging in politics for a period determined by it, according to Israeli law. - In the 2013 elections, "Netanyahu" made an alliance with "Yisrael Beiteinu Party" headed by Avigdor Lieberman, and the negotiations of the alliance were Carried out in complete in secret. And it was suddenly announced To build a big party can stand in isreali parties map as a big party with 30 chair in knesit as large historical parties in Israel. - " Yisrael Beiteinu" party demanded a preserves Jewish character, essence and History in forefathers house in Jewish state.