عناصر مشابهة

متغيرات التراكب كصيغة تشكيلية لاستحداث تصميمات زخرفية فراغية ثلاثية الأبعاد، بالإفادة من معطيات التكنولوجيا الحديثة

تفصيل البيانات البيبلوغرافية
العنوان بلغة أخرى:Overlapping Variables as a Plastic form to Create Three-Dimensional Space Decorative Designs, Using Advantage of Modern Technology Data
المصدر:المجلة المصرية للدراسات المتخصصة
الناشر: جامعة عين شمس - كلية التربية النوعية
المؤلف الرئيسي: الخولى، نجلاء محمد عبدالحميد (مؤلف)
المجلد/العدد:ع36
محكمة:نعم
الدولة:مصر
التاريخ الميلادي:2022
الصفحات:97 - 135
DOI:10.21608/EJOS.2022.267374
ISSN:1687-6164
رقم MD:1334543
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة:Arabic
قواعد المعلومات:EduSearch
HumanIndex
مواضيع:
رابط المحتوى:
LEADER 03964nam a22002537a 4500
001 2091729
024 |3 10.21608/EJOS.2022.267374 
041 |a ara 
044 |b مصر 
100 |a الخولى، نجلاء محمد عبدالحميد  |g Abdelhamid, Naglaa Mohamed  |e مؤلف  |9 457564 
245 |a متغيرات التراكب كصيغة تشكيلية لاستحداث تصميمات زخرفية فراغية ثلاثية الأبعاد، بالإفادة من معطيات التكنولوجيا الحديثة 
246 |a Overlapping Variables as a Plastic form to Create Three-Dimensional Space Decorative Designs, Using Advantage of Modern Technology Data 
260 |b جامعة عين شمس - كلية التربية النوعية  |c 2022  |g أكتوبر 
300 |a 97 - 135 
336 |a بحوث ومقالات  |b Article 
520 |a لقد وصلت إلينا تكنولوجيا العصر الحديث بالعديد من الخامات والتقنيات ووسائل التنفيذ (يدوية كانت أم ألية) في مجال الفن التشكيلي كانت للمصمم الفنان منطلقا للتجريب والتجديد والإبداع والتحديث، وكان من أهم هذه المنطلقات اتجاه المصمم إلى تجسيم التصميم سواء كان هذا التجسيم افتراضيا أم حقيقيا، وقد ساعد المصمم على هذا الانطلاق إمكانات الكمبيوتر وبرامجه الجرافيكية وتقنياته المتعددة لتحقيق هذا التجسيم. وقد توصلت الدراسة إلى الكشف عن مجموعة من المتغيرات التشكيلية لصيغة التراكب في البعدين والأبعاد الثلاثة لاستحداث صياغات تصميمية مجسمة في الأبعاد الثلاثة من خلال هذه المتغيرات التشكيلية والجمالية وتنفيذ هذه التصميمات المجسمة فراغيا تجسيما افتراضيا بالإفادة من الإمكانيات التكنولوجية الحديثة في البرامج الجرافيكية.  |b The technology of the modern era has come upon us with many materials, techniques, and means of implementation, whether manual or mechanical, in the field of plastic art. The artist-designer was a starting point for experimentation, renewal, creativity and modernization. One of the most important of these premises was the designer’s tendency to embody the design, whether this embodiment was virtual or real, and the designer helped in this Launching the capabilities of the computer, its graphic programs, and its multiple technologies to achieve this embodiment The study reached to reveal a set of plastic variables for the formula of overlay in the two and three dimensions to create stereoscopic design formulations in the three dimensions through these plastic and aesthetic variables and implement these virtual stereoscopic designs by taking advantage of modern technological capabilities in graphic programs. 
653 |a الفنون التشكيلية  |a صيغة التراكب  |a التصميمات المجسمة  |a الأبعاد الثلاثية  |a التصميم الزخرفي 
692 |a التراكب  |a الأبعاد الثلاثية  |a التكنولوجيا الحديثة  |b Plastic  |b Three-Dimensional Space Decorative Designs 
773 |4 العلوم الإنسانية ، متعددة التخصصات  |4 التربية والتعليم  |6 Humanities, Multidisciplinary  |6 Education & Educational Research  |c 006  |e Egyptian Journal of Specialized Studies  |f Al-Maǧallaẗ al-Miṣriyyaẗ lil-Dirāsāt al-Mutẖaṣiṣaẗ  |l 036  |m ع36  |o 0555  |s المجلة المصرية للدراسات المتخصصة  |v 000  |x 1687-6164 
856 |u 0555-000-036-006.pdf  |n https://ejos.journals.ekb.eg/article_267374.html 
930 |d y  |p y  |q y 
995 |a EduSearch 
995 |a HumanIndex 
999 |c 1334543  |d 1334543