عناصر مشابهة

أثر تطبيق تقنية الواقع الافتراضي في التشجيع الرياضي بالأندية المصرية في ضوء التحول الرقمي

تفصيل البيانات البيبلوغرافية
العنوان بلغة أخرى:The Effect of Applying Virtual Reality Technology in Sports Encouragement in Egyptian Clubs in Light of Digital Transformation
المصدر:المجلة العلمية للتربية البدنية وعلوم الرياضة
الناشر: جامعة حلوان - كلية التربية الرياضية للبنين
المؤلف الرئيسي: غريب، محمد سليمان محمد (مؤلف)
مؤلفين آخرين: السنيطي، محمد حمدي الصاوي (م. مشارك)
المجلد/العدد:ع96, ج2
محكمة:نعم
الدولة:مصر
التاريخ الميلادي:2022
الصفحات:234 - 271
DOI:10.21608/jsbsh.2022.155972.2210
ISSN:2682-1966
رقم MD:1334240
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة:Arabic
قواعد المعلومات:EduSearch
مواضيع:
رابط المحتوى:
الوصف
المستخلص:يهدف البحث إلى التعرف على الأثر المستهدف من تطبيق تقنية الواقع الافتراضي في التشجيع الرياضي بالأندية المصرية في ضوء التحول الرقمي، استخدم الباحثان المنهج الوصفي وذلك لملائمته لطبيعة البحث، قام الباحثان باختيار عينة البحث بالطريقة العشوائية من مشجعين الأندية الأهلية الجماهيرية من أعضاء الجمعية العمومية لأندية "المصري البورسعيدي، الإسماعيلي، الاتحاد السكندري" وتمثل عددهم في (732) فرد مقسمين إلى (642) عينة أساسية (90) عينة استطلاعية. ولجمع البيانات الخاصة بالبحث قام الباحثان بإعداد استمارة استبيان موجهة لعينة البحث، كما قام الباحثان بإجراء جميع المعاملات العلمية مستخدمين برامج "spss" لإجراء الأساليب والمعالجات الإحصائية المناسبة مع طبيعة البحث. توصل الباحثان إلى نتائج أهمها: أن تطبيق تقنية الوقع الافتراضي في التشجيع الرياضي لها آثار إيجابية على "الجانب الأمني والاحترازي، الجمهور، المؤسسات الرياضية".

The research aims to identify the target effect of applying virtual reality technology in sports encouragement in Egyptian clubs in the light of digital transformation. The researchers used the descriptive approach in order to suit the nature of the research, The two researchers chose the research sample in a random way from the fans of the public clubs from the members of the general assembly of the clubs "Al-Masry Port Saidi, Ismaili, Alexandrian Union" and their number was (732) individuals divided into (642) basic samples (90) exploratory samples. In order to collect the data for the research, the researchers prepared a questionnaire for the research sample, and the researchers conducted all scientific transactions using the "spss" program to conduct the appropriate statistical methods and treatments with the nature of the research. The two researchers reached the most important results: that the application of virtual reality technology in sports encouragement has positive effects on the security and precautionary aspect, the public, sports institutions.