عناصر مشابهة

اتجاهات الكتابة الأدبية المعاصرة: ما بعد الكولونيالية أنموذجا: دراسة نقدية تطبيقية

تفصيل البيانات البيبلوغرافية
العنوان بلغة أخرى:Contemporary Literary Writing Trends: Post-Colonialism as a Model: An Applied Critical Study
المصدر:مجلة كلية التربية
الناشر: جامعة الإسكندرية - كلية التربية
المؤلف الرئيسي: بولند، سارة خالد (مؤلف)
المجلد/العدد:مج31, ع2
محكمة:نعم
الدولة:مصر
التاريخ الميلادي:2021
الصفحات:21 - 41
رقم MD:1333487
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة:Arabic
قواعد المعلومات:EduSearch
مواضيع:
رابط المحتوى:
الوصف
المستخلص:يعد مصطلح ما بعد الحداثة واحدا من أكثر المصطلحات التباسا وإثارة حيث اختلف حوله نقاد ودارسوا ما بعد الحداثة، كما يشير مصطلح ما بعد الخطاب النقدي الكولونيالي إلى فترة زمنية / تاريخية (مرحلة الكولونيالية ومرحلة ما بعد الكولونيالية - التحرر والاستقلال)، فالأدب والنقد الذي كتب بتأثير من الوضع الذي خلفته الانبريالية، هو أدب ونقد ما بعد الكولونيالية، ومن هذا المنطلق نطرح إشكالية هذا الخطاب النقدي ما بعد الكولونيالي الذي يتعامل مع الذاكرة والهوية، وما هي العلاقة بينهما مع التركيز على مسرحية سعد الله ونوس (الاغتصاب) بوصفها نموذجاً لنقد ما بعد الكولونيالية.

The concept of post modernism, one of the most ambiguous & exciting terms in the postmodern period, the term post modernism, which has been disagreed by critics & postmodern scholars. The term postcolonial critical discourse refers to a temporal – historical transition (colonial period) , postcolonial period – liberation & independence, literature & criticism produced under the influence of the situation created by imperialism are literature & postcolonial criticism, from this arises the problem of the postcolonial critical discourse that deals with memory & identity & relationship between them, focusing on Saadallah Wannous text " Rape " as a model of post colonialism criticism.