عناصر مشابهة

إعادة إحياء فن السرد الرعوي من خلال رواية "إنجليزي العظام" لبينيتو لينش

تفصيل البيانات البيبلوغرافية
المصدر:مجلة الآداب والعلوم الإنسانية
الناشر: جامعة المنيا - كلية الآداب
المؤلف الرئيسي: موسى، مشيرة محمود أحمد (مؤلف)
المجلد/العدد:ع95, مج2
محكمة:نعم
الدولة:مصر
التاريخ الميلادي:2022
الصفحات:65 - 89
ISSN:1687-2630
رقم MD:1332351
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة:French
قواعد المعلومات:AraBase
HumanIndex
مواضيع:
رابط المحتوى:
الوصف
المستخلص:يعد الأدب الرعوي الذي ظهر في أمريكا اللاتينية، وعلى وجه الخصوص في إقليم نهر بلاتا (الأرجنتين وأوروجواي)، خلال النصف الثاني من القرن التاسع عشر، إعلان صريح عن تأكيد الهوية الأدبية الخاصة. فهو أدب محدد بوجود بطله "راعي البقر"، والذي كان من معظم إنتاجه، شعري. ذلك النوع وصل أوجه على يد العديد من الأسماء المتميزة، سواء كانوا كتاب من الأرجنتين أو الأورجواي. إلا أننا من الممكن أن نعتبر أن الروائي الأرجنتيني بينيتو لينش هو من أعطى قبلة الحياة لذلك النوع الذي كاد أن يتلاشى وأحياه من جديد، بجدته وحداثته من خلال روايته "إنجليزي العظام" (1924). وهو عمل مكتوب بواقعية شديدة، ليعكس الحياة الرعوية بصدق دون أي وجود للحبكات أو الزينة اللفظية. يقدم لينش صورة جديدة لراعي البقر، من منظور موضوعي، مقتربًا منه في تفاصيل حياته اليومية. التعبيرات الحية والساخرة المستخدمة على لسان الرعاة في العمل لها قيمة فنية كبرى، تبرز من خلالها تحليلات نفسية وعوالم داخلية لا تصدق. يصف راعي البقر لا كأسطورة، لكن كشخص من لحم وعظم. يهدف البحث إلى إبراز أصالة الرواية وتناولها الجديد للموضوع الرعوي من خلال الموضوعات وشخصيات العمل، وتحليل أفعالها وردود أفعالها داخل صراع حضاري.

The gaucho literary genre that appeared in Latin America, specifically in the River Plate region (Argentina and Uruguay) during the second half of the 19th century, is an outright manifestation of confirming the individual literary identity. It is a genre defined by its protagonist “the cowboy or el gaucho” and, for the most part, it was in the poetic form. The genre reached its peak with some prominent names, whether Argentinian or Uruguayan writers. However, the Argentinian novelist Benito Lynch was the one who gave the kiss of life to an almost extinct genre and revived it, with his originality and novelty through his novel The Englishman of the Bones (1924). It is a work written with great realism, and faithfully reflects gaucho life without any intrigue or ornamentation. Lynch presents a new image of the gaucho, from an objective point of view, bringing it closer to the details of the gaucho’s daily life. The lively and ironic expressions used by Lynch's gauchos present a great artistic value through which psychological analyses and incredible inner worlds stand out. He describes his gaucho not as a myth, but as a being of flesh and blood. The purpose of the paper is to highlight the originality of the novel and its new treatment of the gaucho issue through the themes and characters of the work, analyzing his actions and reactions within a conflict between civilizations.

El género gauchesco aparecido en América Latina, y concretamente en la región rioplatense (Argentina y Uruguay), durante la segunda mitad del siglo XIX, es una manifestación sincera de confirmar la identidad literaria propia. Es una literatura definida por su protagonista “El gaucho” y, fue principalmente en su mayoría, poética. El género alcanzó a su auge con unos nombres destacados, sean escritores argentinos o uruguayos. Sin embargo, el novelista argentino Benito Lynch, fue el quien dio el beso de la vida a un género casi desaparecido y lo revive, con su originalidad y novedad a través de El inglés de los güesos (1924). Es una obra escrita con gran realismo, y refleja la vida gauchesca fielmente sin ninguna intriga u ornamentos. Lynch presenta una nueva imagen del gaucho, desde un punto de vista objetivo, acercándole a los detalles de su vida cotidiana. La expresión viva e irónica de los gauchos de Lynch presenta un gran valor artístico en el que destacan unos análisis psicológicos y mundos interiores increíbles. Describe su gaucho no como un mito, sino como un ser de carne y hueso. El trabajo tiene como propósito destacar la originalidad de la novela y su tratamiento nuevo de la cuestión gauchesca a través de los temas y los personajes de la obra, analizando sus acciones y reacciones dentro de un conflicto entre las civilizaciones.