عناصر مشابهة

الدماغ والوعي عند ميشيو كاكو

تفصيل البيانات البيبلوغرافية
المصدر:مجلة كلية الآداب والعلوم الإنسانية
الناشر: جامعة قناة السويس - كلية الآداب والعلوم الإنسانية
المؤلف الرئيسي: شلاطه، محمد مصطفى أحمد (مؤلف)
المجلد/العدد:ع39
محكمة:نعم
الدولة:مصر
التاريخ الميلادي:2021
الصفحات:137 - 164
DOI:10.21608/JFHSC.2021.260833
ISSN:2536-9458
رقم MD:1331809
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة:Arabic
قواعد المعلومات:AraBase
HumanIndex
مواضيع:
رابط المحتوى:
الوصف
المستخلص:العقل والكون هما أعظم سرين من أسرار الطبيعة كلها، ومع التقدم الواسع في تقنياتنا، تمكنا من تصوير مجرات تبعد عنا مليارات السنين الضوئية، والتصرف بالجينات التي تتحكم في الحياة وتفحص المسار الداخلي للذرة، لكن العقل والكون مازالا يفلتان منا، ومازالا يثيران دهشتنا، إنهما الجبهتان الأكثر غموضا وإثارة في العلم، ولمعرفة سر عقلنا، ما علينا سوى أن ننظر إلى صورتنا في المرآة ونتساءل ما الذي يقبع خلف أعيننا؟ هل نمتلك روحا؟ ما الذي يحدث لنا بعد موتنا؟ من أنا على أي حال؟ هناك 100 مليار نجم في مجرة درب التبانة، وهذا تقريبا هو عدد العصبونات في دماغنا، ربما عليك أن تسافر 22 تريليون ميل إلى أول نجم خرج منظومتنا الشمسية للعثور على جسم له التعقيد نفسه لهذا الذي يقبع فوق كتفينا، ويتضح لنا أن دراسة العقل البشري هو موضوع معقد جدا وشائك شأنه شأن الوعي، إذ كيف يدرس الإنسان ذاته وكيف نعي الوعي بالوعي؟ يهتم البحث الحالي وعنوانه (الدماغ والوعي عند ميشيو كاكو) بمناقشة موضوع من أهم الموضوعات فالعلم وهو الوعي وعلاقته بالدماغ وما هو المصدر الحقيقي للوعي حسب رأي عالم الفيزياء ميشيو كاكو؟ فقد شغلت فكرة الوعي الفلاسفة قرونا، لكنها قاومت تعريفا بسيطا لها حتى اليوم، صنف الفيلسوف ديفيد تشالمرز أكثر من عشرين ألف رسالة حول هذا الموضوع، لم يسبق في العلم أن خصص مثل هذا العدد الكبير للتوصل إلى اتفاق ضئيل. تعريف الوعي: الوعي هو عمليات خلق نموذج للعالم من خلال دارات تغذية راجعة عديدة بمتغيرات مختلفة، على سبيل المثال، درجة حرارة المكان والزمان والعلاقة مع المتغيرات الأخرى من أجل تحقيق هدف ما على سبيل المثال: إيجاد الشريك أو الطعام أو المأوى. درجة المستوى 2 من الوعي: تعرف درجة المستوى 2 من الوعي على أنها العدد الكلي لدارات التغذية الراجعة المتميزة اللازمة للحيوان للتفاعل اجتماعيا مع أفراد مجموعته.

المستوى 3 من الوعي: تمثيل المستقبل، البشر هم وحدهم في مملكة الحيوان الذين يفهمون لكرة المستقبل، على النقيض من الحيوانات، فإننا نسأل أنفسنا باستمرار ماذا لو الأسابيع أو الأشهر أو حتى السنوات في المستقبل، لذا أعتقد أن المستوى 3 من الوعي يخلق نموذجا الموقعة في العالم، ثم يماثله للمستقبل، بإجراء تليقات تقريبية. الوعي البشري هو شكل خاص من الوعي يخلق نموذجا للعالم ثم يماثله زمنيا، وذلك بتقييم الماضي من أجل تمثيل المستقبل، يتطلب هذا التعامل مع دارات تغذية راجعة عديدة وتقييمها بغية اتخاذ قرار لتحقيق هدف ما في الوقت الذي حمل فيه إلى المستوى 3 من الوعي، هناك دارات تغذية عديدة، وبالتالي فإن أدمغتنا تختلف عن أدمغة الحيوانات الأخرى خصوصا في النشرة الجبهية المتوسعة الموجودة خلف الجبهة تماما، مما يسمح لنا بتصور المستقبل. سر الوعي بالذات: إن نظرية ومكان الوعي يجب أن تعطينا أيضا تعريفا قويا للوعي بالذات، وبدلا من إشارات غامضة دائرية ومن إعطاء تعريف مفيد وقابل للاختبار للوعي بالذات، سنعرف الوعي بالذات كما يلي: الوعي بالذات هو عملية خلق نموذج للعالم، وتمثيل المستقبل الذي تظهر أنت فيه. أين أنا؟ من الممكن أن تكون هناك منطقة معينة من الدماغ وظيفتها توحيد الإشارات من تصفي كرة الدماغ لخلق شعور ناعم ومتسق بالذات. يعتقد الدكتور تود هيدرتون أن هذه المنطقة موجودة ضمن القشرة أمام الجبهية الوسطى، قد تؤدي القشرة أمام الجبهية الوسطى الدور نفسه للذات الذي يؤديه الحصين بالنسبة إلى الذاكرة، هي قد تركب باستمرار محور شعورنا بذاتنا بعبارة أخرى، ربما تكون المدخل لمبدأ الأنا وهي المنطقة الوسطى من الدماغ، التي تؤلف وتلفق رواية موحدة عن ذاتنا. التحفيز العميق للدماغ: ايشير ميشيو كاكو إلى أنه على الرغم من أن نظرية الزمكان للوعي ربما تعطينا فكرة عن أصل المرض العقلي، فإنها لا تخبرنا كيف تخلق علاجات جديدة. كيف سيتعامل العلم مع المرض العقلي في المستقبل؟ من الصعب التنبؤ بهذا الأمر، لأننا ندرك الآن أن المرض العقلي ليس صنفا واحدا، لكنه طيف كامل من الأمراض التي يمكن أن الصيب العقل يعدد محير من الطرق، الأكثر من ذلك فإن علم المرض العقلي مازال في بداياته، وهناك مجالات واسعة لم تختبر حتى الآن. بناء دماغ: يذكر ميشيو كاكو أنها مهمة شاقة، يتكون الدماغ البشري من أكثر من مئة مليار عصبون، تقريبا بعدد النجوم في مجرة درب التبانة، وكل عصبون موصول بدورة بعشرات الآلاف من العصبونات الأخرى، لذا هناك في المحصلة 10 ملايين مليار اتصال محتمل (وهذا من دون حساب عدد الممرات بين هذه الشبكة من العصبونات).

The mind and the universe are the two greatest mysteries of the whole nature. With our vast advances in technology, we have been able to photograph galaxies that are billions of years away from us, act on genes that control life, and examine the inner path of the atom. But the mind and the universe are still escaping us, and still amaze us, they are the most mysterious and exciting fronts in science. To know the secret of our mind, we only have to look at our image in the mirror and wonder what lies! behind our eyes? Do we have a soul? What happens to us after our death?! Who am I anyway? There are 100 billion stars in the Milky Way galaxy, and that's roughly the number of neurons in our brain. You might have to travel 24 trillion miles to the first star outside our solar system to find an object that has the same complexity as that above our shoulders. It is clear to us that the study of the human mind is a very complex and thorny issue as consciousness, as how man studies himself and how consciousness is consciousness? Importance of the Study: The current research, entitled Brain and consciousness according to Michio Kaku, is interested in discussing one of the most important topics. Science, which is consciousness and its relationship to the brain and what is the real source of consciousness, according to physicist Michio Kaku?! The idea of consciousness has occupied philosophers for centuries, but has resisted its simple definition to this day. The philosopher David Chalmers has categorized more than 20,000 letters on the subject. The 17th-century thinker Gottfried Lapintz once wrote (if you could blow the brain to the size of its mill, and wander within it, you would not find consciousness there). Some philosophers doubt that a theory of consciousness exists, claiming that consciousness cannot be explained at all because nothing can explain itself, so we do not have the mental power to solve this perplexing dilemma. Harvard psychologist Stephen Pinker writes: "We can't see ultraviolet rays, we can't mentally rotate an object in the fourth dimension, and maybe we can't solve issues like free will and sense of ability".

In fact for most of the twentieth century, one of the dominant theories of psychology, the behavioral theory, neglected the importance of full consciousness. Definition of Consciousness Through the field of neuroscience and anatomy, the definition of consciousness can be: Awareness is the process of creating a model of the world through multiple revision feeding circuits with different variables, for example, temperature, space, time, and relationship with other variables in order to achieve a goal e.g. finding a partner, food or shelter. This is called the theory of space-time consciousness because it emphasizes the idea that animals make a model for the world specifically in relation to space. For example, the lowest level of consciousness is zero, where the body is stable, or has limited movement, and creates a model of its place using feed circuits reviewed by a few variables such as temperature, for example, the simplest level of consciousness is a thermostat, it opens a conditioner The air closes automatically to adju

الوعي البشري هو شكل خاص من الوعي يخلق نموذجا للعالم ثم يماثله زمنيا، وذلك بتقييم الماضي من أجل تمثيل المستقبل، يتطلب هذا التعامل مع دارات تغذية راجعة عديدة وتقييمها بغية اتخاذ قرار لتحقيق هدف ما في الوقت الذي حمل فيه إلى المستوى 3 من الوعي، هناك دارات تغذية عديدة؛ وبالتالي فإن أدمغتنا تختلف عن أدمغة الحيوانات الأخرى خصوصا في النشرة الجبهية المتوسعة الموجودة خلف الجبهة تماما، مما يسمح لنا بتصور المستقبل. سر الوعي بالذات: إن نظرية ومكان الوعي يجب أن تعطينا أيضا تعريفا قويا للوعي بالذات، وبدلا من إشارات غامضة دائرية ومن إعطاء تعريف مفيد وقابل للاختبار للوعي بالذات، سنعرف الوعي بالذات كما يلي: الوعي بالذات هو عملية خلق نموذج للعالم، وتمثيل المستقبل الذي تظهر أنت فيه. أين أنا؟ من الممكن أن تكون هناك منطقه معينه من الدماغ وظيفتها توحيد الإشارات من تصفي كرة الدماغ لخلق شعور ناعم ومتسق بالذات. يعتقد الدكتور تود هيدرتون أن هذه المنطقة موجودة ضمن القشرة أمام الجبهية الوسطى، قد تؤدي القشرة أمام الجبهية الوسطى الدور نفسه للذات الذي يؤديه الحصين بالنسبة إلى الذاكرة، هي قد تركب باستمرار محور شعورنا بذاتنا بعبارة أخرى، ربما تكون المدخل لمبدأ الأنا وهي المنطقة الوسطى من الدماغ، التي تؤلف وتلفق رواية موحدة عن ذاتنا. التحفيز العميق للدماغ: ايشير ميشيو كاكو إلى أنه على الرغم من أن نظرية الزمكان للوعي ربما تعطينا فكرة عن أصل المرض العقلي، فإنما لا تخبرنا كيف تخلق علاجات جديدة. كيف سيتعامل العلم مع المرض العقلي في المستقبل؟ من الصعب التنبؤ بهذا الأمر، لأننا ندرك الآن أن المرض العقلي ليس صنفا واحدا، لكنه طيف كامل من الأمراض التي يمكن أن الصيب العقل يعدد محير من الطرق، الأكثر من ذلك فإن علم المرض العقلي ما زال في بداياته، وهناك مجالات واسعة لم تختبر حتى الآن. بناء دماغ: يذكر ميشيو كاكو أنها مهمة شاقه، يتكون الدماغ البشري من أكثر من مئة مليار عصبون، تقريبا بعدد النجوم في مجرة درب التبانه، وكل عصبون موصول بدورة بعشرات الآلاف من العصبونات الأخرى، لذا هناك في المحصلة ١٠ ملايين مليار اتصال محتمل (وهذا من دون حساب عدد الممرات بين هذه الشبكة من العصبونات).

For example, the lowest level of consciousness is zero, where the body is stable, or has limited movement, and creates a model of its place using feed circuits reviewed by a few variables such as temperature, for example, the simplest level of consciousness is a thermostat, it opens a conditioner The air closes automatically to adjust the temperature in a room, without any help. The key element is the feedback circuit that opens the switch if the temperature becomes too hot or cold. Each feedback circuit registers one degree of consciousness, so the thermostat will have only one zero level of consciousness, ie 0: 1. In this way, we can categorize consciousness digitally, based on the number and complexity of feedback circuits used to make a model for the world. Level 2 of awareness: Level 2 of awareness is defined as the total number of distinct feedback circuits needed for an animal to interact socially with its members. Level 3 of Awareness: Representing the future, only humans in the animal Kingdom understand the idea of the future. Unlike animals, we constantly ask! ourselves what if? For weeks, months, or even years in the future, I think.