عناصر مشابهة

النقد السياقي لمشاهد العمل في الفن المصري القديم

تفصيل البيانات البيبلوغرافية
المصدر:المجلة العلمية للدراسات والبحوث التربوية والنوعية
الناشر: جامعة بنها - كلية التربية النوعية
المؤلف الرئيسي: عطا الله، علا طلعت حسين (مؤلف)
المجلد/العدد:ع16
محكمة:نعم
الدولة:مصر
التاريخ الميلادي:2021
الصفحات:3 - 26
ISSN:2536-975X
رقم MD:1329859
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة:Arabic
قواعد المعلومات:EduSearch
مواضيع:
رابط المحتوى:
الوصف
المستخلص:الفن المصري القديم تراث زاخر ومتميز ومتطور وهو أعرق الحضارات وأطولها تاريخياً وأكثرها ثباتا واستقرار. حب العمل وصية تناقلها الفراعنة على مدار الأسرات وحث الملك على إتقان العمل وإقامة العدل وأن يحسن إدارة أمور البلاد والفن المصري القديم من أهم الفنون التي اتخذت من العقيدة مضمونا جوهريا. النقد يعنى مقياس الحكم في الثقافات الإغريقية ويعتبر النقد عملية قراءة وتحليل العمل الفني ليساعد الأفراد المتذوقين أو العاديين في الرؤية السليمة، والنقد السياقي وليد بيئة فلسفية واجتماعية، وسياق حضاري للتطور التاريخي للمجتمع الغربي خلال قرنين ١٨، ١٩، إن الاهتمام والتركيز على النقد يعد ضرورة، فلا يعقل أن يكون الاهتمام به أقل من الإبداع تهدف الدراسة الحالية للإفادة من النقد السياقي والجمالي من مشاهد العمل في الفن المصري القديم.

Ancient Egyptian art is a rich, distinguished and developed heritage, and it is the oldest, longest historically, and most stable and stable civilization. Love of work is a commandment passed down by the Pharaohs throughout the dynasties, and he urged the king to perfect work, establish justice, and improve the management of the country’s affairs. Ancient Egyptian art is one of the most important arts that took faith as a fundamental content. Criticism means the measure of judgment in Greek cultures. Criticism is considered a process of reading and analyzing artistic work to help connoisseurs or ordinary individuals in a sound vision. Contextual criticism is the product of a philosophical and social environment, and a civilized context for the historical development of Western society during the 18th and 19th centuries. Attention and focus on criticism is a necessity, It is not conceivable that interest in it be less than creativity. The current study aims to benefit from the contextual and aesthetic criticism of work scenes in ancient Egyptian art.