عناصر مشابهة

السياسة الجنائية لحماية الطرق العامة والمحلية: دراسة تأصيلية تحليلية

تفصيل البيانات البيبلوغرافية
العنوان بلغة أخرى:Doctor Consultant the General Criminal Policy for the Protection of Public and Local Roads: Analytical Root Study
المصدر:مجلة مصر المعاصرة
الناشر: الجمعية المصرية للاقتصاد السياسي والإحصاء والتشريع
المؤلف الرئيسي: حسن، محمد جبريل إبراهيم (مؤلف)
المجلد/العدد:مج113, ع545
محكمة:نعم
الدولة:مصر
التاريخ الميلادي:2022
الصفحات:505 - 535
ISSN:0013-239X
رقم MD:1327622
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة:Arabic
قواعد المعلومات:EcoLink
مواضيع:
رابط المحتوى:
الوصف
المستخلص:أعطوا الطريق حقه، من هذا المنطلق كانت للطرق العامة الرئيسية والداخلية حقوق؛ ففرض المشرع الجنائي الحماية الكاملة لهذه الطرق، فإذا كانت الطرق العامة مخصصة للاستعمال المشترك بين الناس كافة، فإن هذا الاستعمال مشروط بألا يؤدي ذلك إلى إتلاف هذه الطرق أو إساءة استعمالها، والتعدي عليها أو اقتطاع جزء منها أو إلقاء القاذورات والقمامة والمخلفات فيها، أو إشغالها بأي مهمات أو بضائع مما يعيق حركة المرور فيها أو عرقلة السير فيها. ومن هنا فقد أعطي المشرع أهمية كبيرة للشوارع الداخلية والطرق العامة؛ لما لها من دور كبير في التنمية الحضارية والعمرانية بربط المجتمعات ببعضها البعض، وتيسير حركة المرور، فجرم المشرع التعدي على جسم الطريق بمحاولة اغتصاب جزء منها أو الحفر فيه أو إتلافه، فكفل توفير وتأمين الطرق العامة وعدم تعطيل الحركة عليها أو العبث بها، وليس ذلك وحسب بل مد ذلك التأمين وهذه الحماية إلى الأراضي الواقعة على جانبي الطريق بفرض بعض القيود الإدارية عليها.

Give the road its right, and from this point of view, the criminal legislator has imposed criminal protection for public roads. dirt, rubbish and remnants therein, or occupying them with any tasks or goods that impede the movement of traffic therein. Hence, the legislator has given great importance to streets and public roads; Because of its great role in civil and urban development by linking societies to each other and facilitating traffic, the legislator criminalized trespassing on the road body by trying to usurp part of it, digging in it or destroying it. Rather, that insurance and this protection were extended to the lands on both sides of the road by imposing some administrative restrictions on them.